مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين في حوادث متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
صرح مصدر بوزارة الداخلية العراقية بأن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في حافلة صغيرة وسط بغداد,وأوضح المصدر "انفجرت عبوة ناسفة بعد ظهر اليوم تركها مجهول في حافلة صغيرة كانت تقل مسافرين إلى منطقة العلاوي وسط بغداد ما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".

وأضاف المصدر أن دوريات الشرطة عثرت اليوم على أربع جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من مدينة الموصل (400 كلم شمال بغداد) وقامت بنقلها إلى الطب الشرعي ، موضحا أن هذه الجثث كانت مكبلة الايدي ومعصوبة الاعين وظهرت عليها آثار التعذيب وطلقات نارية خاصة في منطقة الرأس.

وفي الوقت نفسه ذكر "مرصد الحريات الصحفية" أمس الثلاثاء أنه عثر على جثة صحفي عراقي في العاصمة العراقية بغداد بعد ساعات من اختفائه.

وأفاد "مرصد الحريات الصحفية" في بيان له نشره على موقعه الاليكتروني بأن قوات الامن العراقية عثرت على جثة الصحفي شهاب محمد شمال العاصمة بغداد مساء يوم السبت الماضي.

وكان محمد /27 عاما/ قد عمل سابقاً في صحيفتي "الزمان" و"الرافدين" الاسبوعيتين قبل سقوط نظام صدام حسين السابق.

وقال زملاء محمد إن زميلهم اختفى عندما كان متوجهاً من منزله غربالعاصمة بغداد الى مقر عمله وسط العاصمة.

وأشار "مرصد الحريات الصحفية" إلى أن الصحفيين العراقيين والاجانب في العراق يتعرضون لهجمات شرسة ومتتالية منذ الغزو الامريكي للعراق عام 2003 ، حيث قتل 218 صحفيا عراقيا وأجنبيا منذ ذلك الحين.

وفي بغداد لقي مدني عراقي حتفه أمس الثلاثاء وأصيب ثمانية اخرون في حادثين.

وقال مصدر في الشرطة العراقية: "اطلق مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مسرعة النار قبل ظهر اليوم على عدد من عمال التنظيف في شارع الربيعي بمنطقة زيونة شرقي بغداد مما ادى الى مقتل واحد منهم واصابة ستة اخرين بجروح" ، مشيرا الى ان المسلحين لاذوا بالفرار فيما تولت سيارات الاسعاف نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أن اثنين من المدنيين أصيبا بجروح أيضا جراء سقوط قذيفة هاون قرب نقطة تفتيش يديرها الجيش العراقي قرب مجمع "سيد الحليب" التجاري في منطقة المنصور غربي بغداد.

في غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن قوات الجيش العراقي قتلت ثلاثة "ارهابيين" واعتقلت 51 مشتبها به وفككت ثماني عبوات ناسفة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة: "اعتقلت قوات الجيش العراقي في قاطع بغداد 16 مشتبها ضمن خطة فرض القانون وابطلت مفعول ثلاث عبوات ناسفة في منطقتي المدائن والمشتل".

واشار البيان الى ان "قوات الجيش في الموصل مركز محافظة نينوى شمال بغداد اعتقلت خمسة من المشتبه بهم وابطلت مفعول عبوة ناسفة قرب بدالة ابي تمام غربي الموصل" ، مبينا انه تم اعتقال سبعة مشتبه بهم في الرمادي مركز محافظة الانبار.

وتابع البيان "ان قوات الجيش في قاطع محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك قتلت ثلاثة ارهابيين واعتقلت 23 مشتبها به".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى