سعد الحريري يكشف عن مؤامرة لاغتياله واغتيال السنيورة

> القاهرة «الأيام» عزيز القيسوني :

>
قال رئيس الائتلاف المناوئ لسوريا في لبنان سعد الحريري أمس الثلاثاء في القاهرة إنه تلقى معلومات عن مؤامرة لاغتياله واغتيال رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة خطط لها مسؤول سوري كبير.

وقال الحريري وهو ابن رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري الذي لقي حتفه في عملية اغتيال للصحفيين عقب محادثات مع الرئيس حسني مبارك إن أجهزة الأمن اللبنانية تحقق في المعلومات بالتعاون مع أجهزة أمنية عربية أخرى.

وسئل الحريري عما إذا كان عاصف شوكت مدير المخابرات الحربية السورية وصهر الرئيس السوري بشار الأسد وراء المؤامرة المدعاة فقال "عندنا معلومات بهذا الشأن ونتابعها."

وأضاف "هذه المعلومات صحيحة ولكن الأجهزة الأمنية تعمل وهناك تعاون بين الأجهزة الأمنية اللبنانية وأجهزة أمنية عربية أخرى لسبب محاولة الاغتيال ليس فقط لي ولكن أيضا للرئيس فؤاد السنيورة."

وشوكت هو واحد من بين عشرة مسؤولين سوريين وسياسيين لبنانيين تتهمهم واشنطن بزعزعة الحكومة اللبنانية وهم ممنوعون من دخول الولايات المتحدة.

ويتهم ائتلاف 14 آذار اللبناني المناوئ لسوريا دمشق بتدبير سلسلة من الاغتيالات السياسية في لبنان بدأت باغتيال الحريري يوم 14 فبراير شباط عام 2005,وتنفي سوريا أنها وراء الاغتيالات.

وانتقل حوالي 40 من أعضاء الائتلاف للإقامة في فندق لحماية أنفسهم من القتل بعد تعرض ثلاثة من كتلتهم للاغتيال في أقل من عام. ووقع آخر هجوم يوم 19 سبتمبر أيلول حين قتلت سيارة ملغومة النائب أنطوان غانم. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى