أبناء أهل عتيق: نحن من مؤسسي المؤتمر بشبوة في عام 90م ونأسف لإنكار عضويتنا اليوم

> عتق «الأيام» خاص:

>
في أول ردة فعل على تكذيب الأخ ناصر باجيل، رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة والأخ صالح الباني، رئيس فرع المؤتمر بمديرية الصعيد لما نشر في صحيفة «الأيام» حول استقالات جماعية لأبناء أهل عتيق، قام أمس السبت 2007/11/3م عدد من أبناء أهل عتيق من الذين قدموا استقالاتهم من المؤتمر الشعبي العام بالتوجه إلى فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وتسليم مذكرة موجهة إلى رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة حول موضوع استقالاتهم الجماعية من المؤتمر الشعبي العام.

وأعربوا في مذكرتهم - تسلمت «الأيام» نسحة منها- عن أسفهم لإنكارهم اليوم من عضوية المؤتمر الشعبي العام «التي تأتي من قيادي مثلكم لم يتمتع بعضوية هذا الحزب إلا بهم, حتى استدعيتم كعضو مديرية تمهيدا لتوليكم قيادة فرع المحافظة ونحن من مؤسسي هذا الحزب في سنة 1990م في محافظة شبوة».

وأشاروا إلى أن «الاستقالات من هذا الحزب أتت عن قناعة منا بأن هذا الحزب لايعول كثيرا على قواعده الجماهيرية بقدر ما يعول على مؤسسته العسكرية لفرض أي مواقف يرتأيها منظروه، وقد كان التراجع الفاضح له تجاه مطالب أخينا ناصر علي النوبة، رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين، عن النهج الديمقراطي المدعي به سببا كافيا لتقديم استقالاتنا».

ونوهوا في ختام مذكرتهم بأنه «لن يكون لنا أي انتماءات حزبية أخرى بعد الآن غير القضية المنادى بها من قبل أخينا ناصر علي النوبة، وهي قضية الجنوب». وقد قام أبناء أهل عتيق بتسليم مراسل «الأيام» صورا لبطائق عضويتهم في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي نفت قيادته في المحافظة والمديرية الصعيد أن يكون أي منهم ينتمي للمؤتمر، وكذّبت أن تكون قد استلمت استقالات من أبناء اهل عتيق، في الوقت الذي سلمت فيه الاستقالات لمدير مكتب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بتاريخ 2007/10/29م وتم أخذ استلام منه بذلك وإرسال نسخة منه لصحيفة «الأيام» في حينه.

ويأتي ذلك إثر ما جاء في تصريحات كل من الأخ ناصر باجيل، رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة والأخ صالح الباني، رئيس فرع المؤتمر بمديرية الصعيد لصحيفة «أخبار اليوم» حول ما نشر عن استقالات جماعية لأبناء أهل عتيق كما جاء في صحيفة «الأيام» ونفيا فيها حدوث استقالات وقالا إنهما لم يعلما بها إلا عند مطالعتهما لصحيفة «الأيام» الأمر الذي دفع بالأعضاء الذين قدموا استقالاتهم من المؤتمر إلى إعلانهم عن تكذيب ما جاء في التصريح

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى