العاهل الاردني يبحث مع رئيس وزراء قطر جهود احياء عملية السلام في الشرق الاوسط

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمس الإثنين مع رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آخر التطورات والمستجدات السياسية التي يشهدها الشرق الاوسط.

وهذه اول زيارة يقوم بها الشيخ بن جاسم الى المملكة بعد توتر سياسي بين البلدين العام الماضي بسبب تصويت قطر ضد مرشح اردني لمنصب الامين العام للامم المتحدة.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الاردني بحث العاهل الاردني مع المسؤول القطري "آخر التطورات والمستجدات السياسية التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط وخاصة الجهود الهادفة لاعادة احياء عملية السلام".

واشار الملك عبد الله الثاني الى انه "وجه الحكومة الاردنية للعمل مع الحكومة القطرية للبحث في الاجراءات التي من شأنها تعزيز وتوثيق التعاون بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين".

من جانبه، اكد رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الذي وصل الى عمان أمس الأول للمشاركة في موتمر "المرأة العربية وآفاق المستقبل" الذي ينظمه منتدى الفكر العربي في عمان ان "بلاده حريصة على تطوير وتمتين علاقاتها مع الاردن في مختلف المجالات".

وكان الاردن اعاد سفيره الى الدوحة في حزيران/يونيو 2007 بعد نحو ثمانية اشهر من استدعائه على خلفية استياء عمان عقب تصويت قطر ضد المرشح الاردني لمنصب الامين العام للامم المتحدة، والذي فاز به الكوري الجنوبي بان كي مون.

ورحب الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جودة أمس الإثنين بهذه الزيارة وقال خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي "تربطنا بقطر علاقات اخوية وثيقة تاريخية، نعم مرت بحالة تجاوزناها (...) ونعتقد ان الامور تسير الى الامام بالاتجاه الصحيح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى