الجيش الإسرائيلي يتوغل وسط قطاع غزة ويشن حملة اعتقالات وتجريف واسعة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن الجيش الإسرائيلي توغل صباح أمس الأربعاء في قرية وادي السلقا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وشن حملات اعتقال وتجريف واسعة.

وذكر الشهود أن الجيش توغل في المنطقة مدعوماً بأكثر من 15 آلية انطلقت من موقع كيسوفيم العسكري وسط إطلاق نار كثيف ، قائلين إن القوات الخاصة سبقت تقدم الآليات واعتلت وداهمت عددا من المنازل، فيما قطعت الدبابات والجرافات مسافة تزيد عن كيلومتر غرب خط الحدود الفاصل وشرعت في تجريف أراض زراعية.

وأفاد سكان المناطق المجاورة لمنطقة التوغل بأنهم يسمعون منذ ساعات الصباح القوات الإسرائيلية تطالب السكان من سن 15 إلى 45 عاماً ، عبر مكبرات الصوت ، بالخروج من منازلهم وتسليم أنفسهم.

ومن جهته ، انتقد إبراهيم أبو النجا العضو في اللجنة الحركية العليا لحركة "فتح" التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة ، قائلا "إن ما تقوم به إسرائيل يعد إصرارا على إفشال كل الجهود الرامية لإنجاح مؤتمر أنابوليس الذي دعا له الرئيس الأمريكي جورج بوش".

وأضاف بالقول إنه يستغرب من "الصمت الدولي عن هذه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة".

وفي السياق ، قال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أمس الأربعاء إن إسرائيل "تحاول من خلال الحصار والاغتيالات والاعتقالات أن ترضخ القيادة الفلسطينية لمطالبها في مؤتمر الخريف" المقرر عقده في مدينة أنابوليس الأمريكية.

وأشار في تصريحات إذاعية إلى "أن هناك توجها إسرائيليا واضحا بتصعيد العمليات والاجتياحات والاغتيالات من أجل دفع الشعب الفلسطيني لاختيار الاستسلام ولكي يقبل الشعب والسلطة والرئيس (محمود) عباس بأي تسوية سياسية قادمة وبأي حل يرمى إليه مؤتمر أنابوليس".

وأضاف البطش بالقول "إن مؤتمر أنابوليس محطة إضافية من محطات طمس القضية الفلسطينية..فالعدو يريد أن يذبحنا الآن لكي نقبل بنتائج المؤتمر ..إلا أننا سنصمد فنحن أصحاب الحق والأرض".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى