الحكومة الامنية الاسرائيلية تبحث في الملف النووي الايراني

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت
رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت
اجتمعت الحكومة الامنية الاسرائيلية المصغرة أمس الأربعاء للبحث في الملف النووي الايراني، على ما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة.

واوضحت الاذاعة ان الحكومة الامنية ستبحث خصوصا في الاجراءات التي اتخذتها اسرائيل لاقناع المجتمع الدولي بتشديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على ايران لحملها على وقف برنامجها النووي.

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس لم تؤكد ميري ايسين، الناطقة باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، كما انها لم تنف حصول الاجتماع، مكتفية بالقول ان "بيانا سيصدر بهذا الشأن في الوقت المناسب".

ويأتي هذا الاجتماع في وقت اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاربعاء ان بلاده باتت تمتلك ثلاثة الاف جهاز طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم. ونظريا يمكن لطهران، بهذه التجهيزات، ان تنتج قنبلة ذرية في غضون عام.

وقال مسؤول كبير في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية امام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست ان ايران قد تمتلك القنبلة النووية بحلول العام 2009.

واعلن النائب العمالي افراييم سنيه ان استخدام القوة ضد ايران سيكون "الخيار الاخير".

وقال لاذاعة الجيش الاسرائيلي "اذا تبين ان العقوبات غير مجدية، فان الخيار العسكري سيكون الخيار الاخير امام اسرائيل في حال وجدت نفسها وحدها في مواجهة التهديد النووي الايراني".

واضاف "لا يمكن لدولة اسرائيل ان تتعايش مع ايران نووية".

وكان سنيه ادلى بتصريحات مماثلة يوم كان نائبا لوزير الدفاع في تشرين الثاني/نوفمبر 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى