الزهار يحذر الاسرائيليين انهم سيخرجون "اشلاء" ان اجتاحوا غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
محمود الزهار
محمود الزهار
حذر محمود الزهار، القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، أمس الجمعة من ان الاسرائيليين اذا اجتاحوا قطاع غزة سيخرجون منه "اشلاء".

وعلى صعيد الانقسام الداخلي، لم يستبعد الزهار سيطرة حركته على الضفة الغربية في حال انسحاب اسرائيل، بعد ان باتت تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف حزيران/يونيو.

وفي كلمة امام الالاف من عناصر وانصار حماس خلال تظاهرة نظمتها الحركة في مخيم جباليا في شمال قطاع غزة "دعما للمقاومة" قال الزهار "رسالتنا اذا كان في نيتكم ايها الاحتلال ان تدخلوا قطاع غزة فعليكم ان تدركوا ان من يدخل منكم غزة فلن يخرج منها الا اشلاء".

وقال "اسرائيل تقول ان هذا الحزب (في اشارة الى حركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس) الموجود في رام الله يخدم مصلحة اسرائيل وان اسرائيل اذا خرجت من الضفة فان حماس ستسيطر عليها، وهذا كلام صحيح".

وتابع الزهار، الرجل القوي في حماس، "اقول لمن في الضفة اعتبروا مما حدث في غزة وخذوا العبرة وانتبهوا ان ما حدث في غزة سنة من سنن الله، لذلك اعتبروا يا اولي الالباب وتذكروا وادرسوا ما حدث".

واشار الى ان حركته لا تخشى الاجتماع الدولي الذي دعت اليه الادارة الاميركية. وقال الزهار "اجتمعوا كما تشاؤون فلن تعيدوا الينا وطنا ولن تحرروا مقدسا ولن تطهروا المسجد الاقصى.. نحن لا نخشى من مؤتمر الخريف".

وتابع انه في الخريف "تتساقط الاوراق والاعلام الصفراء".

واضاف الزهار ان "التنازل عن حق العودة لا يمكن ان يكون من انسان شريف..هي خيانة سيعاقب عليها الشعب الفلسطيني ولا تضيع بالتقادم ولا بالمؤتمرات".

وشدد الزهار على ان حركته "لن تكل ولن تمل في العمل من اجل الافراج عن الاسرى والمعتقلين" في مقابل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت الذي تاسره مجموعات مسلحة بينها حماس.

واضاف "نحن قدمنا ولن نتنازل عن ظفر واحد من اخواننا حتى نخرجهم جميعا وعلى اسرائيل ان تدرس هذه الرسالة.. نحن لن نبقي ابناءها في السجون الى الابد وعندنا الوسائل المشروعة التي يمكن ان نحقق بها اهدافنا".

وردد المشاركون في التظاهرة الذين رفعوا رايات حماس الخضراء هتافات ضد مندوب فلسطين في الامم المتحدة.

وشجبت حماس مرارا عقد الاجتماع الدولي الذي دعا الرئيس الاميركي جورج بوش لعقده في انابوليس قرب واشنطن، داعية العرب عموما والفلسطينيين خصوصا الى مقاطعته.

واعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الاثنين ان الهدف من مؤتمر انابوليس التغطية على "حرب اميركية جديدة" في المنطقة، وحذر السلطة الفلسطينية من تقديم تنازلات لاسرائيل قائلا ان "لا احد مفوض بتقديم اي تنازلات او بالنزول عن (الثوابت ..) مهما كان هذا الشخص .. في ظل الانقسام وغياب الوفاق الفلسطيني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى