الخريجون الجامعيون بالمسيمير يناشدون محافظ لحج التدخل لوقف الممارسات الهادفة تغيير خطة الاحتياج الوظيفي بالمديرية

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> عبر لـ «الأيام» عدد من الخريجين الجامعيين بمديرية المسيمير محافظ لحج عن استيائهم الشديد جراء التدخلات المستمرة للمجلس المحلي الهادفة الى تعديل الخطة المرفوعة من قبل مكتب التربية والتعليم بالمديرية والخاصة بالدرجات الوظيفية لهذا العام.

ووصف الخريجون قرار المجلس بشأن تعديل سلم وخطة الاحتياج بأنه «تدخل صارخ وغير مسؤول الهدف منه حرمان من هو أحق وكذا تعطيل وإرباك سير العملية التربوية بالمديرية لتحقيق مآربهم ومصالحم الخاصة». معتبرين تلك التصرفات بأنها إساءة كبرى وخرق واضح للقانون.

من جانبه شكا لـ «الأيام» المعلم أحمد بامطرف من أن هناك من يحاول بيع درجته الوظيفية التي كما قال ظل منذ عام 1999م في انتظارها في ظل ظروف قاهرة وعصيبة مر بها طيلة تلك السنوات إلى حين جاءت إليه هذا العام.

مشيرا إلى أن أحد قادة المجلس المحلي للمديرية سعى جاهداِ لإزاحته من درجته الوظيفية التي استحقها. واستطرد بالقول:«إن القائد المحلي البارز يمارس القوة والنفوذ لنزع درجتي الوظيفية لغرض بيعها لشخص من خارج المديرية». لافتاً إلى «أن هذا المسؤول استغل وجوده على كرسي القرار ليكرس كافة قواه لسلب وبيع درجتي الوظيفية التي استحققتها بجدارة في التخصص لمادتي العلوم والرياضيات لأحد المحسوبين عليه مقابل فلوس يسيل لها اللعاب». ودعا كل الجهات الرسمية بالمحافظة للتدخل السريع لمنع تلك الممارسات والمؤامرات التي كما قال «حيكت من قبل على كثير من المعلمين المستحقين أمثالي وهاهي اليوم تتجدد بالتآمر لبيع درجتي الوظيفية».

وطالب الأخ المحافظ «بسرعة التدخل ووضع حد لتلك الممارسات الغريبة ومحاسبة كل المتورطين في تغيير الخطة الوظيفية وبيع درجات المستحقين لها». الجدير ذكره أن مدارس مديرية المسيمير تعاني غياب الكادر التعليمي المختص خصوصاً في مادتي العلوم والرياضيات حيث إن هناك نحو 6 مدارس بالمديرية مازالت تعاني هذا الإشكال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى