وفاة الممثل الكوميدي المصري يونس شلبي بعد صراع طويل مع المرض

> القاهرة «الأيام» رويترز/د.ب.أ:

>
الممثل الكوميدي المصري يونس شلبي
الممثل الكوميدي المصري يونس شلبي
توفي أمس الاثنين في مستشفى بالقاهرة الممثل الكوميدي المصري يونس شلبي عن 58 عاما متأثرا بأزمة في الجهاز التنفسي بعد أن تعرض لأزمات صحية على مدى أكثر من عام.

وكان الراحل قد أصيب في وقت سابق بمرض السكر إلى جانب إصابته بالجلطة وضيق في التنفس وخضع لعملية قلب مفتوح وزراعة شرايين في القلب والقدمين بعد تعرضه لعدة جلطات في الساق والمخ وقد دخل المستشفى نهاية الشهر الماضي.

وجرى نقل جثمان الراحل إلى المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية لدفنه في مقابر الاسرة في المدينة حيث أقيم العزاء هناك وسيحدد يوم آخر لإقامة العزاء في القاهرة.

وقال أشرف زكي نقيب الممثلين لرويترز إن جثمان الراحل يونس شلبي تم دفنه مساء أمس بمدينة المنصورة التي ولد بها عام 1949.

ودرس شلبي بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة وأصبح من بين ألمع نجوم الضحك في السبعينيات منذ جذب الانتباه بدوره في المسرحية الشهيرة (مدرسة المشاغبين) مع سعيد صالح وعادل إمام وأحمد زكي.

وقدم شلبي شخصية الفتى الأهوج غير الناضج عقليا في كثير من مسرحياته ومنها (العيال كبرت) و(حاول تفهم يا زكي).

شارك شلبي بأدوار صغيرة في نحو 77 فيلما سينمائيا وقام ببطولة عدد قليل من الأفلام التي يعتبرها سينمائيون ذات طابع تجاري قليل القيمة فنيا ومنها (العسكري شبراوي) و(ريا وسكينة) و(مغاوري في الكلية) و (سفاح كرموز) و(الشاويش حسن) و(عليش دخل الجيش) و(رجل في سجن النساء).

ولكن أدواره الأكثر أهمية في رأي النقاد كانت في أفلام قام ببطولتها آخرون ومنها (الكرنك) و(شفيقة ومتولي) للمخرج علي بدرخان و(احنا بتوع الأتوبيس) للمخرج الراحل حسين كمال.

وكان آخر أدواره في فيلم (أمير الظلام) عام 2002.

كما شارك في أكثر من 20 مسلسلا تلفزيونيا منها (عيون) و(الستات ما يعملوش كده) و(أنا اللي أستاهل) إضافة إلى (بوجي وطمطم) وهو مسلسل للأطفال قدم على مدى سنوات في شهر رمضان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى