عباس يلتقي وزير الخارجية البريطاني

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند
الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند
استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس السبت في مقر الرئاسة في رام الله بالضفة الغربية وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في تصريح عقب اللقاء ان "الرئيس عباس اطلع الوزير الضيف على آخر التطورات في الاراضي الفلسطينية والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر انابوليس" المقرر نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في الولايات المتحدة.

واضاف ان عباس "شرح خلال اللقاء التطورات الجارية بشأن المفاوضات بخصوص صياغة الوثيقة السياسية التي ستقدم الى مؤتمر انابوليس، والصعوبات التي تعترض التوصل الى اتفاق على هذه الوثيقة".

وتابع ان "الرئيس اكد ضرورة تدخل الاطراف المعنيين لتذليل هذه العقبات قبل الوصول الى المؤتمر، وذلك لتأمين شروط نجاحه كي يمثل انطلاقة حقيقية لمفاوضات الوضع النهائي".

واعتبر المالكي ان "هذه الزيارة مهمة للغاية، كونها تأتي في وقت حساس للقضية الفلسطينية، ما يعكس اهتمام الجانب البريطاني بالخطوات التحضيرية لمؤتمر انابوليس".

وتخوض اسرائيل والفلسطينيون مفاوضات مكثفة لصوغ وثيقة مشتركة ترفع الى اجتماع انابوليس وتشكل اساسا لمفاوضات رسمية تفضي الى اقامة دولة فلسطينية.

ويتوقع ان تتناول هذه الوثيقة قضايا النزاع الرئيسية مثل الحدود والاستيطان والقدس واللاجئين.

من جهته، اشاد ميليباند ب"الالتزام العميق الذي تبديه السلطة الفلسطينية لانجاح المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي تحضيرا لمؤتمر انابوليس، للوصول الى عملية سلام حقيقية".

وشدد على "ضرورة ان تقود المفاوضات التي ستلي المؤتمر الى حل حقيقي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين"، مؤكدا ان بريطانيا "ستلعب دورا سياسيا واقتصاديا فاعلا لانجاح المفاوضات".

واعتبر الوزير البريطاني ان "الخطوات الامنية التي اتخذتها السلطة الفلسطينية لبسط القانون والامن في الاراضي الفلسطينية، خصوصا في مدينة نابلس (في الضفة الغربية) مهمة لفرض الامن والنظام".

وتعتبر نابلس مرحلة اولى من خطة اعدتها السلطة الفلسطينية لاعادة الهدوء الى الضفة الغربية.

وعقد الوزير البريطاني اجتماعا مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى