الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أربعة فلسطينيين في قطاع غزة

> تل أبيب «الأيام» د.ب.أ :

>
قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي صباح أمس الثلاثاء إن قوات الجيش قتلت أربعة ناشطين فلسطينيين في حادثين منفصلين وقعا ليل الاثنين/الثلاثاء في قطاع غزة.

ووقع الحادث الأول ، عندما رصد جنود إسرائيليون ثلاثة مسلحين يحاولون التسلل من قطاع غزة إلى مستوطنة نتيف هعتسرا القريبة من الحدود الشمالية للقطاع ففتحوا عليهم النار. وكانت المستوطنة قد سبق وأن تعرضت لمحاولة تسلل مماثلة قبل عدة أشهر.

وذكرت المتحدثة أن الجيش قتل اثنين من هؤلاء الفلسطينيين ، بينما تمكن الثالث من الفرار والعودة إلى قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الحادث الآخر وقع جنوبي القطاع ، عندما فتح جنود إسرائيليون النار على مجموعة من المسلحين الفلسطينيين اقتربوا من السياج الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة ، مما أدى إلى مقتل اثنين منهم.

وكانت مصادر فلسطينية قد قالت في وقت سابق في غزة إن ناشطا من كتائب عز الدين القسام ، الذراع العسكرية لحركة حماس ، قد قتل في ساعة مبكرة من صباح أمس وأصيب خمسة آخرون بنيران الجيش الإسرائيلي جنوب قطاع غزة.

وأوضح مصدر بحركة حماس أن الناشط ويدعى محمد زكي النجار ، قتل خلال اشتباكات عنيفة وقعت بين عناصر من القسام وقوة عسكرية إسرائيلية خاصة مما أدى أيضا إلى إصابة خمسة فلسطينيين أحدهم في حالة حرجة.

وكان مستوطن إسرائيلي قد قتل مساء أمس الأول قرب مستوطنة كادوميم شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وذلك عندما أطلق فلسطينيون النار من سيارة كانوا يستقلونها.

وقال مسئولون أمنيون إسرائيليون إنهم يتوقعون سعي المسلحين الفلسطينيين لتنفيذ هجمات كبيرة قبيل الاجتماع الدولي حول السلام في الشرق الأوسط الذي سيعقد أواخر الشهر الجاري بمدينة أنابوليس بولاية ميريلاند الأمريكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى