مقتل ناشط فلسطيني برصاص جنود اسرائيليين في الضفة الغربية

> طولكرم «الأيام» ا.ف.ب :

>
جثمان الشهيد محمد قزح
جثمان الشهيد محمد قزح
قتل ناشط فلسطيني أمس الأحد برصاص جنود اسرائيليين في مخيم طولكرم للاجئين الفلسطينيين في شمال الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية واسرائيلية متطابقة.

وقتل ناشطان من حركة الجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية ليل أمس الأول في اشتباك مع الجيش الاسرائيلي في وسط قطاع غزة.

وصيب محمد قزح (25 عاما) وهو ناشط مسلح عضو في كتائب شهداء الاقصى اصابة قاتلة عندما فتح عناصر وحدة خاصة في الجيش الاسرائيلي النار عليه في طولكرم، بحسب مصدر طبي واجهزة الامن الفلسطينية.

واصيب فلسطيني مسلح اخر بجروح خطرة، كما اوضحت المصادر نفسها.

وكتائب الاقصى تابعة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ولكنها تتمتع باستقلالية واسعة.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قالت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان عناصر من حرس الحدود "دخلوا مخيم طولكرم ورصدوا ناشطين فلسطينيين كانوا يبحثون عنهما".

واضافت المتحدثة "ان جنود حرس الحدود امروهما بالتوقف واطلقوا عيارات تحذيرية في الهواء قبل استهدافهما بينما كانا يلوذان بالفرار فقتل احدهما وجرح الاخر الذي نقل الى مستشفى اسرائيلي حيث سيتلقى العلاج قبل استجوابه".

واصدر الجيش الاسرائيلي لاحقا بيانا اعلن فيه ان "محمد قزح كان ضالعا مؤخرا في محاولة هجوم انتحاري في الاراضي الاسرائيلية فضلا عن سلسلة اعتداءات بالمتفجرات وسلاح رشاش ضد الجنود في قطاع طول كرم".

واضاف ان "الجيش اعتقل من جهة اخرى عددا من الفلسطينيين المطلوبين على اتصال بقزح".

وبوفاة الناشط الفلسطيني، يرتفع الى 5936 عدد القتلى منذ بدء الانتفاضة الفلسطينية في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، وغالبيتهم الساحقة من الفلسطينيين، بحسب تعداد وضعته وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى