رئيس اللجنة التحضيرية للدورة الانتخابية للجان النقابية بلحج: نأسف لعدم تجاوب بعض مدراء المكاتب

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> أعرب الأخ عبد مذلق رئيس اللجنة التحضيرية للدروة الانتخابية لإعادة تشكيل اللجان النقابية بالمحافظة، التي توقف نشاطها منذ حرب 94م، عن أسفه لعدم تجاوب مدراء مكاتب الوزارات في إنجاح عقد الاجتماعات الانتخابية لمرافقهم.

وقال:«تتواصل حاليا الدورة الانتخابية للجان النقابية بالمحافظة التي بدأت من شهر اكتوبر وتستمر حتى ديسمبر 2007م وقد تم عقد 12 اجتماعا انتخابيا من أصل 42 لجنة نقابية على مستوى المحافظة».

وأضاف:«وخلال هذه الفترة لمسنا عدم اهتمام وتخوفا من قبل بعض المدراء من إعادة تفعيل دور اللجان النقابية بمرافقهم مما أدى الى تعثر عقد الاجتماعات الانتابية للجان النقابية».

مشيرا إلى أن هذه الانتخابات «تأتي في اطار توجيهات الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية وموافقة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، دور اللجان النقابية لا يتعارض مع مهام المكاتب بل يأتي لمساعدتها في معالجة قضايا العاملين والدفاع عن حقوقهم وكذا إعادة تفعيل دور اللجان النقابية التي توقف نشاطها منذ أكثر من 12 عاماً».

من جانب آخر عقدت صباح يوم أمس الأول السبت اللجنة النقابية لمستشفى ابن خلدون بالحوطة لحج اجتماعها تحت الأشجار بعد أن تعذر عقد الاجتماع بقاعة المستشفى نتيجة لانعقاد دورة تدريبية بها.

وتم اختيار لجنة نقابية جديدة للمستشفى مكونة من سبعة أشخاص برئاسة الأخ عبدالسلام صالح، وعاطف مروان نائبا للرئيس، وعضوية طالب أحمد وفضل علي هادي ومختار ناصر سيف وصادق مجاهد وفردوس صالح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى