التحقيق الدولي في اغتيال الحريري يتقدم لكنه يبقى طي السرية

> نيويورك «الأيام» ا.ف.ب :

> افاد رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري القاضي سيرج برامرتس في تقرير مرحلي نشر أمس الأربعاء ان التحقيق يحرز تقدما، رافضا كشف تفاصيله لاسباب امنية.

ويشير التقرير وهو الاخير للقاضي البلجيكي سيرج برامرتس الذي يغادر منصبه في نهاية السنة الى ضرورة توخي "حذر متزايد في التعامل مع المعلومات المتعلقة بالتحقيق".

واوضح ان هذه المقاربة تهدف الى "تجنب تعريض سلامة التحقيق والعملية القانونية للخطر وكذلك امن الاشخاص" الذين يوافقون على الادلاء بشهادتهم.

ويصدر هذا التقرير عن نتائج التحقيق الذي يشمل ايضا جميع الاغتيالات المرتكبة في لبنان منذ 2005 وسط ازمة سياسية حادة مخيمة في لبنان وفيما تستعد لجنة التحقيق "بشكل ناشط لنقل نتائج تحقيقها الى المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان حين تباشر هذه المحكمة اعمالها".

وسيتسلم برامرتس عند انتهاء مهمته على رأس لجنة التحقيق منصب مدعي عام محكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة خلفا للسويسرية كارلا ديل بونتي ابتداء من الاول من كانون الثاني/يناير المقبل، وعين الامين العام للامم المتحدة بان كي مون محله الكندي دانيال بيلمار المساعد السابق للمدعي العام في كندا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى