محامو عدن وصنعاء وأبين ولحج في لقائهم التشاوري يدينون الانتهاكات التي يتعرض لها المحامون والمواطنون

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت فروع نقابة المحامين اليمنيين في محافظات صنعاء وعدن ولحج وأبين لقاءها التشاوري عصر الخميس الماضي بعدن لمناقشة الانتهاكات واعمال العنف التي يتعرض لها المحامون من قبل حماة القانون والنظام وكذا الاجراءات القضائية التي تعمد الى تأخير سير اجراءات الجلسات.

وفي اللقاء الذي افتتحه الاخ المحامي محمد مرشد حسن المسؤول الثقافي والاعلامي لفرع النقابة بعدن مرحبا بحضور الاخوة المحامين، أدانت الكلمات التي ألقيت من قبل رؤساء فروع النقابة الانتهاكات والعنف، كما تطرقوا الى طول الفترة بشأن الجلسة المخصصة للحكم وبين استلام نسخة من الحكم، إضافة الى الاجازات القضائية المتعاقبة والتي تتوالى قبل شهر رمضان وخلاله وإجازة العيدين مع (سبلة العيد) وكل تلك الامور تثير المنغصات ولا تخدم المواطن.

وأكد الحامي طاهر منصور في كلمته ان هذا اللقاء ينعقد ليتوج التفاعل في كيفية التصدي والدفاع عن الحق والعدل.كما أشار الى ضرور حماية حقوق المحامين وسرعة صرف مستحقاتهم دون تماطل.

نقيب المحامين بصنعاء ونائبه أكدا على ضرورة عرض مشروع تعديل قانون المرافعات رقم 40 لسنة 2002م على المحامين ونقاباتهم بهدف مناقشته واغنائه بالملاحظات قبل اي اجراء تعرضه الحكومة. وعبر عدد من المحامين عن استنكارهم ما يحدث من عنف وترهيب بسبب انتشار النقاط والمظاهر العسكرية في مدينة الشيخ عثمان يوم الخميس.

وكان المحامي عبدالله قحطان وعدد من المحامين قد اشادوا بدور منظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان والحريات في الوقت الذي يلمسون فيه القصور من قبل مجلس النقابة.

وقال محامون «لا نستطيع الدفاع عن حقوقنا فكيف يتسنى لنا الدفاع عن حقوق المواطنين؟».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى