محمود عباس يصل السعودية للقاء العاهل السعودي

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

>
العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس
العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس
وصل إلى الرياض مساء أمس السبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة إلى المملكة تستمر يوما واحدا يجري خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لعرض نتائج مباحثات السلام الاخيرة في مؤتمر أنابوليس.

وكان في استقبال عباس في مطار قاعدة الرياض الجوية الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي والسفير الفلسطيني لدى المملكة جمال عبد اللطيف الشوبكي وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار الركن محمد بن سالم المعطاني.

وقال مصدر دبلوماسي في السفارة الفلسطينية في الرياض إن عباس سيعرض على العاهل السعودي نتائج المباحثات التي أجراها في مؤتمر السلام في أنابوليس والذي شاركت فيه السعودية.

وكان الشوبكي قد قال في وقت سابق اليوم لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن عباس "يأتى إلى الرياض بعد انابوليس لأخذ النصيحة والدعم من العاهل السعودي للبدء بمسيرة المفاوضات (مع الإسرائيليين) بناء على مقررات انابوليس".

وقال الشوبكي أن " الموقف الأمريكي بعد الدعوة إلى انابوليس يتطور بشكل بطيء وان تدخل السعودية ضروري في شكل ومضمون المحادثات المقبلة"

وأضاف السفير" أن السعودية أصرت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية لوقف الاستيطان فورا "وشددت على "ضرورة إنهاء محادثات السلام قبل نهاية فترة الرئاسة الحالية للرئيس جورج بوش".

وجدد السفير الفلسطيني رفض بلاده أن يكون هناك دولة يهودية وقال أن "هذا أمر مرفوض على الإطلاق فلسطينيا وعربيا"مؤكدا "أن الفلسطينيين لن يتخذوا أي خطوة إلا بعد الرجوع إلى المملكة اكبر الداعمين" .

وعن وجود مصالحة بين حماس وفتح سيعرضها ابو مازن على العاهل السعودي قال الشوبكي" أن هناك موقفا واضحا من جانب فتح وهو تراجع حماس عن ا نقلابها في غزة والعودة إلى اتفاقية مكة المكرمة التي تصلح كإطار للعمل الفلسطيني الموحد" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى