مقتل ثمانية اشخاص في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية مقتل ثمانية اشخاص بينهم مستشار في وزارة الداخلية واربعة جنود عراقيين في هجمات متفرقة أمس الإثنين غالبيتها شمال بغداد.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قال الملازم الاول عمر الجبوري من الجيش العراقي ان "مسلحين مجهولين قتلوا اربعة جنود من قوات حماية انابيب النفط، وخطفوا جنديا اخر".

واوضح ان "المسلحين اعترضوا طريق خمسة جنود في منطقة الفتحة (95 كلم جنوب-غرب كركوك) لدى مغادرتهم احد مقرات الجيش في ساعة مبكرة من صباح الاثنين فقتلوا اربعة منهم وخطفوا اخر".

من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى كركوك "تلقي جثث اربعة جنود قتلوا بالرصاص".

وتشهد محافظة كركوك النفطية اعمال عنف شبه يومية.

وفي هجوم اخر، اعلن العقيد عبد الفتاح الخفاجي من شرطة الحويجة (50 كم غرب كركوك) ان "مسلحين هاجموا موكب الشيخ عطا الله اسكندر، عضو مجلس صحوة كركوك واحد زعماء عشائر الجبور، على الطريق الرئيسي ما ادى الى مقتله وسائقه على الفور".

وفي بغداد، قالت مصادر امنية ان "مسلحين مجهولين اغتالوا اللواء فوزي محمد حسين، احد المستشارين في وزارة الداخلية".

واوضحت ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية طراز +دودج+ هاجموا المستشار الذي كان برفقة سائقه فقط، في منطقة حي الجامعة (غرب بغداد) وقتلوه واصابوا السائق بجروح".

من جانبه، اكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك (غرب بغداد) ان "جناح الطوارىء تلقى جثة المستشار الذي قضى جراء اصابته بالرصاص".

وفي سامراء (120 كم شمال بغداد)، قال الرائد عبد القادر عباس من الشرطة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا مسؤولا تربويا محليا بينما كان يستقل سيارته وسط سامراء صباحا".

الى ذلك، اعلنت وزارة الدفاع ان قواتها قتلت خمسة "ارهابيين" يحملون احزمة ناسفة في محافظة صلاح الدين (شمال بغداد).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى