مبارك: مؤتمر أنابوليس خطوة أولى تجاه تأسيس الدولة الفلسطينية

> أثينا «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس المصري حسني مبارك
الرئيس المصري حسني مبارك
أعرب الرئيس المصري حسني مبارك أمس الإثنين عن أمله في أن يكون مؤتمر سلام الشرق الأوسط الذي عقد في مدينة أنابوليس برعاية أمريكية خطوة أولى تجاه تأسيس دولة فلسطينية مستقلة.

وقال مبارك عقب مباحثات مع نظيره اليوناني كارلوس بابولياس في اليوم الأول من زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام لأثينا: "هذه خطوة أولى نأمل في أن تستمر وأن تبدأ المباحثات بشأن إقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وأضاف الرئيس المصري أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ستفتح الطريق أمام سلام شامل على المسارين السوري واللبناني من العمية السلمية.

وكان زعماء فلسطينيون وإسرائيليون قد التقوا الأسبوع الماضي في مدينة أنابوليس بولاية ميريلاند الأمريكية في مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط أسفر عن تعهد ببدء المحادثات المتوقفة بين الجانبين.

ومن المتوقع عقد اجتماعات متابعة لمؤتمر أنابوليس في موسكو وباريس.

وقال بابولياس إن قمة أنابوليس "خطوة أولى على طريق التقدم".

وقال مبارك في حديث إلى الصحفيين إنه يقدر دور اليونان في المساعدة في إحلال السلام في الشرق الأوسط.

وناقش الرئيسان المصري واليوناني أيضا التطورات في لبنان ودارفور والبلقان ودول البحر المتوسط حيث تنتمي مصر واليونان إلى مجموعة التعاون الأوروبي المتوسطي التي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وشمال أفريقيا.

ووجه بابولياس الشكر لمبارك على دعمه لليونانيين المقيمين في مصر مشيرا إلى أن المصريين العاملين في اليونان يساهمون في النمو الاقتصادي للبلاد.

وكان مبارك قد غادر القاهرة صباح اليوم (أمس) متجها إلى أثينا في زيارة إلى اليونان تستمر ثلاثة أيام قبل توجهه إلى البرتغال للمشاركة في مؤتمر قمة أوروبا أفريقيا الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى