لدى لقائهم قيادة غرفة أبين تجار لودر ومودية والوضيع: إن كنتم صادقين ارفعوا عنا تعسف نقاط التحسين من بوابات المحافظة

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> التقت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة أبين صباح أمس التجار في مديريات لودر ومودية والوضيع.

وحضر اللقاء عن الغرفة التجارية كل من د.محمد أحمد قشاش، نائب رئيس مجلس الادارة للشئون التجارية وناصر أحمد مهدي، نائب رئيس مجلس الادارة للشئون الصناعية وعارف أحمد عبدالله، مدير عام الغرفة.

وخلال اللقاء تحدث الاخ ناصر أحمد مهدي، نائب رئيس الغرفة للشؤون الصناعية، مستعرضا ما تقدمه الغرفة من خدمات كبيرة للتجار وأبرزها حماية ورعاية مصالح أعضاء الغرفة لدى الجهات الحكومية وفتح قنوات الاتصال المباشر لأعضاء الغرفة للدخول في تعاون وشراكات ووكالات مع المستثمرين والموردين والمصدرين المحليين والأجانب والمساهمة في رسم السياسات الاقتصادية للدولة بالتعاون مع الجهات المعنية وإقامة المعارض الدولية وعمل بروتوكولات مع المؤسسات الحومية والخاصة للحصول على أحسن التسهيلات.

كما تحدث د.محمد أحمد قشاش، نائب رئيس الغرفة للشئون التجارية عن أهداف الغرفة المتمثلة في تنشيط العمل التجاري والصناعي وإرشاد التجار وأصحاب المصانع من منتسبي الغرفة إلى الفرص التجارية والصناعية التي من شأنها تطوير عملهم وإيجاد فرص لخلق تعاون مشترك بين أعضاء الغرفة والمصدرين والترويج المحلي والاجنبي للمنتجات المحلية في المحافظة من مصانع ومزارع وثروات طبيعية لضمان أحسن الفرص للتصدير.

من جانبه دعا الاخ عارف أحمد عبدالله، مدير عام الغرفة في كلمتة التجار الى الانضمام الى عضوية الغرفة للحصول على كل ما يحتاجونه من تسهيلات أو معلومات في تجارتهم. ولدى حديثهم الى قيادة الغرفة، استعرض التجار الحاضرون همومهم ومشاكلهم، مشيرين الى ان من أابرز تلك المشاكل تعسف نقاط التحسين في بوابات المحافظة في فرض جباية رسوم غير قانونية تؤدي الى إرهاق التاجر والمواطن على حد سواء.

وقال التجار إنه سبق أن اعتصموا قبل عام في بوابة دوفس مع سياراتهم وحصلوا على التزام من قبل المحافظ السابق فريد مجور، برفع نقاط التحسين إلا أن ذلك لم ينفذ حتى الآن. وخاطبوا قيادة الغرفة بقولهم: «إن كنتم صادقين ارفعوا عنا تعسف نقاط التحسين من بوابات المحافظة».

وقد قام الأخوان د.قشاش وناصر مهدي، بالرد على استفسارات الحاضرين، مشيرين الى أن محافظ أبين محمد صالح شملان قد أبدى تجاوبه معهم بحل ومعالجة تلك المشكلة بإزالة نقاط التحسين وهذا ماسوف تتبناه قيادة الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى