تظاهرات احتجاجية في ضاحية بيروت الجنوبية

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
شهدت مناطق ضاحية بيروت الجنوبية التي يسيطر عليها حزب الله منذ مساء أمس الإثنين ،حركة احتجاجية واسعة النطاق،وإغلاق طرق عامة وداخلية بالاطارات المشتعلة بحجة الانقطاع المستمر للكهرباء عن المنطقة المذكورة.

وقال متظاهرون انهم نظموا حركتهم الاحتجاجية بسبب الاهمال المستمر الذي تتعرض له مناطقهم ، وبسبب ارتفاع الاسعار،والسياسة الاقتصادية الكيدية التي تمارسها الحكومة اللبنانية كما قالوا.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بحكومة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ،مطالبين باسقاطها.

وكان حزب الله قد اتهم في وقت سابق الحكومة بالاهمال السياسي والاقتصادي للمناطق التي يسيطر عليها ، كما اتهم مرارا حكومة السنيورة ، بتأخير المساعدات التي تخصصها للضاحية الجنوبية بعد العدوان الاسرائيلي على لبنان.

وأحرق المتظاهرون إطارات وأغلقوا الطرق المؤدية إلى الضاحية الجنوبية وطالبوا القادة السياسيين اللبنانيين بوقف الشجار السياسي ومساعدة شعب لبنان.

وقال شاب في منطقة المشرفية إن السكان خرجوا إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم وحنقهم من ممارسات السلطات والتوزيع غير العادل للكهرباء.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بحكومة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة وبعض الشخصيات في الاغلبية المناوئة لسوريا ودعوا إلى توصيل الكهرباء إلى هذه المناطق.

وكانت شركة الكهرباء الوطنية اللبنانية "كهرباء لبنان" قد أثارت قلق اللبنانيين بسبب فقر الخدمة التي تقدمها والخسائر المالية التي لحقت بها,وتمثل الشركة مشكلة كبيرة بالنسبة للسلطات اللبنانية لانها ساهمت كثيرا في عجز ميزانية لبنان.

وكانت خصصخة شركة كهرباء لبنان قد أدرجت على الاجندة اللبنانية لكن الخطوة تأجلت لاسباب سياسية.

وتأتي الحركة الاعتراضية قبل ساعات من موعد انعقاد المجلس النيابي لانتخاب خلف للرئيس السابق اميل لحود الذي انتهت ولايته في الرابع والعشرين من تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى