طارق عزيز تعرض لازمة قلبية جديدة في المعتقل بحسب نجله

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
صورة من الأرشيف ..نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز
صورة من الأرشيف ..نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز
افاد زياد نجل نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز أمس الثلاثاء ان والده المعتقل في سجن "كامب كروبر" الاميركي قرب بغداد تعرض لازمة قلبية جديدة، محملا سلطات المعتقل مسؤولية سلامته.

وقال زياد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في عمان "تعرض والدي لازمة قلبية جديدة الاسبوع الماضي وعندما اتصل بنا الاربعاء بدا كلامه متلعثما حتى اننا لم نفهم منه شيئا".

واضاف "لم يتم ادخال والدي لاي مشفى ويتم الاكتفاء باعطائه قرص دواء لذلك فأنا احمل سلطات المعتقل مسؤولية سلامته خصوصا انه لم توجه اليه اي تهمة محددة".

وبحسب زياد فأن عزيز لديه 35 دقيقة شهريا فقط للاتصال بعائلته للاطمئنان عليها "وهو يتصل بنا ثلاث مرات شهريا خلال ايام الاربعاء".

واوضح انه ينتظر مكالمة هاتفية اخرى من والده غدا الاربعاء للاطمئنان على صحته.

من جهة اخرى، قال زياد عزيز ان والده اكد انه "يموت من شدة البرد القارس"، موضحا انه ارسل له ملابس شتوية قبل شهر ونصف الشهر عبر اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وتابع ان اللجنة "سلمت هذه الملابس لادارة المعتقل ولديها وصل استلام بذلك الا ان والدي لم يتسلم هذه الملابس بعد".

ويحتجز عزيز وهو من مواليد 1936 منذ نيسان/ابريل 2003، وتطالب عائلته باستمرار باطلاق سراحه بسبب وضعه الصحي.

وكان مصدر عسكري اميركي اعلن في 21 تموز/يوليو الماضي ان عزيز الذي استسلم للقوات الاميركية في نيسان/ابريل 2003، خضع لفحوصات طبية في بلد شمال بغداد اثر اصابته بوعكة صحية في السجن، لكنه اعيد في اليوم التالي الى زنزانته في بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى