مقتل 32 متمردا وخمسة جنود في اشتباك بسريلانكا

> كولومبو «الأيام» رويترز :

> قال الجيش ان 32 على الاقل من متمردي نمور التاميل وخمسة جنود قتلوا في شمال سريلانكا أمس الثلاثاء. وقال المتمردون انهم قتلوا 26 جنديا على الأقل وفقدوا ثلاثة من مقاتليهم.

وقال متحدث في المركز الإعلامي للأمن القومي "اشتباكات متفرقة بين الجيش وجبهة نمور تحرير تاميل ايلام اندلعت في جنوب غرب ادامبان في (اقليم) منار منذ الصباح."

وقال إن "اعتراض اتصالات الجبهة اكد مقتل 20 على الاقل من كوادرها واصابة اكثر من 30 آخرين."

وقتل ثلاثة جنود واصيب سبعة في حين قال الجيش إن أربع مواجهات منفصلة في جافنا وفافونيا قتل فيها 12 آخرون من متمردي نمور التاميل واثنان من الجنود.

وقال الجيش ايضا ان القتال في جافنا وفافونيا أمس الأول اسفر عن قتل 11 من نمور التاميل.

وقال النمور الانفصاليون الذين يسعون لاقتطاع دولة مستقلة في شمال وشرق سريلانكا في بيان على البريد الالكتروني ان 26 جنديا على الاقل قتلوا وأصيب أكثر من 80 في ثلاث مواجهات في منار بعد هجوم للجيش.

وقال المتحدث العسكري باسم متمردي نمور التاميل راسياه ايلانتيرايان "كل فرق القوات المسلحة السريلانكية ردت على اعقابها الى استحكاماتها السابقة."

ولا توجد تقارير مستقلة حول عدد القتلى,ويقول محللون ان كلا الجانبين يميل الى المبالغة في خسائر العدو والتقليل من خسائره.

وتعهد الجيش بالقضاء على النمور عسكريا. وهو يسعى الى طرد المتمردين من منار في الشمال الغربي بعد ان طردهم من مساحات شاسعة من اراضي الادغال التي سيطروا عليها في الشرق في وقت سابق من العام الحالي.

وقتل اكثر من خمسة آلاف شخص في القتال بين الجيش ومقاتلي جبهة نمور تحرير تاميل ايلام منذ اوائل عام 2006 مما رفع عدد القتلى منذ بداية الحرب التي اندلعت في عام 1983 الى حوالي 70 الفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى