زوجة ضابط امريكي سابق مفقود تسافر الى ايران للبحث عنه

> واشنطن «الأيام» سو بليمنج :

> قالت زوجة روبرت ليفنسون ضابط مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي (اف.بي.اي) السابق الذي اختفى خلال رحلة لايران قبل تسعة أشهر انها ستسافر الى طهران الاسبوع القادم لتبحث عنه.

وذكرت كريستين ليفنسون أمس الأول انها حصلت الاسبوع الماضي على تأشيرة دخول وانها ستسافر الى ايران يوم الاثنين القادم برفقة ابنها واختها.

وقالت كريستين هاتفيا من منزلها في كورال سبرينجز بفلوريدا "نأمل ان نجد بوب ونعيده الى الوطن.. لم نسمع اي شيء منذ ان فقد في مارس وأشعر ان علي ان أذهب الى هناك."

ولا تقيم الولايات المتحدة علاقات دبلوماسية مع ايران وطلبت من طهران معلومات عن ليفنسون من خلال الحكومة السويسرية التي ترعى المصالح الامريكية في ايران,وتقول الحكومة الايرانية انها لم تتوصل الى اي معلومات تحل لغز اختفاء الضابط الامريكي السابق.

وأعرب مسؤولون امريكيون عن اعتقادهم بان ليفنسون موجود في ايران لكن ليس لديهم معلومات موثوق بها عن مكانه.

وتقاعد ليفنسون من مكتب التحقيقات الاتحادي قبل عام وقالت زوجته انه سافر الى جزيرة كيش الايرانية وهي منتجع سياحي للتحقيق في تهريب وغش السجائر بناء على طلب موكله وهو على الارجح شركة للسجائر.

واتصل ليفنسون بزوجته في الثامن من مارس آذار قبل ان يستقل طائرة من دبي الى كيش,وأبلغها انه ترك غالبية امتعته في فندق بدبي وانه سيعود خلال 24 ساعة.

لكنه لم يعد وحين لم يتصل رغم مرور يومين في العاشر من مارس وهو عيد مولده التاسع والخمسين عرفت الزوجة ان هناك مشكلة.

وذكرت ان السفارة السويسرية وقسم المصالح الامريكية يحاولان ان يرتبا لها لقاءات مع مسؤولين في الحكومة الايرانية. وهي تأمل ان تلتقي بالزعيم الاعلى الايراني آية الله علي خامنئي خلال زيارتها لايران كما تعتزم التوجه الى كيش في محاولة لاقتفاء اثر زوجها.

وقالت "ساحاول التحدث مع كل شخص ربما يكون قد رآه. واذا قالوا لا نعرف شيئا سأسألهم عن طبيعة التحقيقات التي قاموا بها للعثور عليه.

"يمكننا ان نضرب أخماسا بأسداس لكني اريد ان أذهب الى هناك لاعرف الحقيقة."

واعتقلت السلطات الايرانية عددا من الامريكيين الذين يحملون جنسية ايرانية خلال الاشهر القليلة الماضية وكان من بينهم هالة اسفنيداري الاكاديمية البارزة التي عادت الى الولايات المتحدة في سبتمبر ايلول بعد ان احتجزت في ايران ثلاثة اشهر بتهمة التجسس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى