مسلحون يخطفون صحفيا فرنسيا في شمال الصومال

> بوصاصو «الأيام» عبد الغني حسن :

> قال نائب حاكم منطقة بلاد بونط في شمال الصومال ان مسلحين خطفوا صحفيا فرنسيا في المنطقة أمس الأحد.

واضاف يوسف مؤمن بيدي لرويترز قائلا "خطف مسلحون مجهولون صحفيا فرنسيا." وقال "مسؤولو الامن في بلاد بونط يجتمعون الان لبحث هذا الموضوع."

ولم تكن لديه معلومات عن اسم الصحفي ولا المنظمة الاعلامية التي ينتمي اليها.

وقال سائق سيارة الصحفي لرويترز ان الهجوم الذي شنه ثلاثة رجال يحملون بنادق ايه كيه-47 وقع على بعد 70 كيلومترا شرقي مدينة بوصاصو الساحلية في بلاد بونط.

وقال عمر احمد "حاولت مع المترجم ان نتحدث مع المسلحين الذين طلبوا 70 الف دولار فدية."

وقال يبدو ان الصحفي اجرى اتصالا مع الجماعة المسلحة بشأن موضوع صحفي عن المهاجرين الصوماليين الذين يجري تهريبهم الى اليمن لكنه خطف بدلا من ذلك.

وليس لفرنسا وجود دبلوماسي مباشر في الصومال لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية قال انه تم ابلاغها بالحادث من خلال سفارتها في كينيا المجاورة.

وقال المتحدث "نبذل كل ما في وسعنا لجمع المزيد من المعلومات ومتابعة تطورات الموقف حتى يستعيد مواطننا حريته بأسرع ما يمكن."

وتتمتع بلاد بونط بحكم شبه ذاتي وهي معروفة باستقرارها النسبي في دولة غارقة في الفوضى. لكن بلاد بونط اصبحت مرتبطة بصورة متزايدة باعمال الخطف واختطاف الطائرات والقرصنة امام ساحلها.

وفي مايو ايار تعرض اثنان من موظفي الإغاثة الاجانب للخطف واطلق سراحهما بعد مفاوضات بين الخاطفين وشيوخ العشائر. وفي اكتوبر تشرين الاول اختطف مسلحون طائرة شحن تحمل اوراق مخدر القات الذي تدر تجارته ارباحا كبيرة هناك. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى