الجيش الافغاني يقتل أربعة من طالبان قرب بلدة استعادها

> كابول «الأيام» رويترز :

>
قالت وزارة الدفاع الافغانية ان الجيش الأفغاني قتل اربعة مسلحين أمس الأحد في اول اشتباك قرب بلدة قلعة موسى المعقل السابق لحركة طالبان منذ استعادتها من المتشددين قبل خمسة ايام.

وكانت قلعة موسى الواقعة في اقليم هلمند الجنوبي هي البلدة الوحيدة الكبيرة في ايدي متمردي طالبان ولهذا فقد احتلت اهمية رمزية للجانبين في الصراع بعد ان تبادلوا السيطرة عليها مرتين خلال عامين.

وقالت وزارة الدفاع في بيان "اشتبكت القوات الوطنية الافغانية مع العدو خلال عملية تفتيش جرت الى الشرق من قلعة موسى. وقتل اربعة من طالبان خلال القتال."

وكان الالاف من أفراد القوات البريطانية والأمريكية والافغانية استولوا على بلدة قلعة موسى النائية من قوات طالبان هذا الاسبوع وتركوا نحو 800 جندي افغاني وعدد مماثل من القوات البريطانية والامريكية للسيطرة على البلدة وتطهير القرى المجاورة.

ويقول مسؤولون عسكريون انهم يتوقعون ان تشن طالبان هجوما مضادا وتبذل اقصى ما في وسعها لافساد الهدف المعلن من قبل الحكومة والمتمثل في تحقيق الامن والاستقرار في البلدة والمنطقة.

واطلقت طالبان صواريخ على البلدة منذ فرار قواتها منها يومي الاثنين والثلاثاء دون تعرضها لخسائر جسيمة.

وتصاعدت وتيرة العنف في افغانستان خلال العامين الماضيين بعد ان استأنفت حركة طالبان الاسلامية المتشددة هجماتها بهدف الاطاحة بالحكومة الافغانية المدعومة من الغرب وطرد القوات الاجنبية البالغ عددها 50 ألف جندي من البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى