الاسد يؤكد لنائب رئيس الوزراء العراقي دعم سوريا لامن واستقرار العراق

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السوري بشار الاسد يستقبل نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح
الرئيس السوري بشار الاسد يستقبل نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح
اكد الرئيس السوري بشار الاسد أمس الإثنين خلال استقباله نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح "مواقف سوريا الداعمة لامن واستقرار العراق ووحدة ارضه وشعبه" بحسب ما اعلنت وكالة الانباء السورية (سانا).

وقالت الوكالة ان "الرئيس السوري جدد مواقف سوريا الداعمة لامن واستقرار العراق ووحدة ارضه وشعبه مؤكدا وجوب الارتقاء بالعلاقات السورية العراقية على كافة الصعد لخدمة البلدين والشعبين الشقيقين".

واضافت الوكالة ان الاسد وصالح "بحثا علاقات التعاون الاخوية بين سوريا والعراق وافاق تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات".

كما بحثا "اقامة منطقة تجارة حرة على الحدود السورية العراقية وتشكيل مجلس رجال اعمال مشترك وتسريع وصل الشبكة الكهربائية العراقية مع الشبكة العربية السورية".

وعبر صالح عن " تقدير العراق حكومة وشعبا لمواقف سوريا البناءة وحرصها المستمر على امن واستقرار العراق ودعمها لعملية المصالحة الوطنية الجارية فيه".

من جهة اخرى، اوضحت الوكالة ان "مباحثات وزيري داخلية البلدين اللواء بسام عبد المجيد وجواد كاظم البولاني اكدت حرص الجانبين على مواصلة العمل المشترك لمنع كل النشاطات التي تؤثر على امن واستقرار البلدين".

وكان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري نوه خلال زيارته دمشق الاسبوع الماضي "بمواقف سوريا الداعمة لامن واستقرار العراق وما اتخذته من خطوات وبدعمها لعملية المصالحة الوطنية الجارية في العراق وبما قدمته من عون ورعاية للاشقاء العراقيين المقيمين في سوريا حتى تسمح الاوضاع بعودتهم الى وطنهم العراق".

وسوريا متهمة باستمرار، وخصوصا من جانب الولايات المتحدة، بانها لا تبذل جهودا كافية لوقف تدفق المقاتلين والاسلحة التي تدخل سرا الى العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى