مقتل 13 شخصا في سقوط حافلة صغيرة من فوق عبارة بالنيل بمصر

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
اقارب الضحايا يجلسون بجانب نهر النيل أمس
اقارب الضحايا يجلسون بجانب نهر النيل أمس
قالت وكالة انباء الشرق الأوسط المصرية ومصادر أمنية إن 13 شخصا لقوا حتفهم وهناك ثلاثة اخرون مفقودون يخشى ان يكونوا قد غرقوا بعد سقوط حافلة صغيرة من فوق عبارة بالنيل بمصر أمس السبت.

وانتشلت 13 جثة بعد الحادث الذي وقع قرب مدينة المنيا. وهذا هو ثالث حادث كبير لوسائل النقل العام في مصر منذ بداية عطلة عيد الاضحى يوم الثلاثاء الماضي.

ويبحث رجال الانقاذ عن جثث ثلاثة اشخاص اخرين يعتقد انهم حوصروا تحت الماء داخل الحافلة بينما قالت وسائل الاعلام ان ثلاثة اشخاص نجوا لكنهم اصيبوا بجروح.

وقالت مصادر الامن ان الحافلة الصغيرة كانت قد صعدت على ظهر العبارة لكنها سقطت من فوقها بينما كانت العبارة لاتزال راسية.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الحافلة سقطت عند صعودها على ظهر العبارة.

واضافت الوكالة ان كثيرين من القتلى من افراد اسرة واحدة كانت في طريق العودة الي القاهرة بعد ان قضت عطلة العيد مع باقي افراد العائلة في قرية الحاج قنديل قرب المنيا على بعد 200 كيلومتر حنوبي
القاهرة.

وقالت ان سبعة من القتلى اطفال تراوحت اعمارهم بين عامين و13 عاما وان سائق الحافلة سلم نفسه للشرطة خشية رد فعل افراد عائلات القتلى.

ولقي ثمانية مصريين على الأقل حتفهم وأصيب 24 آخرون في تصادم وقع بين حافلة ومركبة أخرى يوم أمس الأول قرب الفيوم جنوب غربي القاهرة وخرجت احدى عربات مترو الأنفاق عن القضبان في محطة بضواحي القاهرة يوم الخميس الماضي مما أسفر عن إصابة 34 شخصا على الأقل.

ووقعت سلسلة من حوادث الطرق والسكك الحديدية القاتلة في الأعوام الأخيرة مما أثار انتقادات غاضبة من الرأي العام تجاه تعامل الحكومة مع سلامة الطرق والنقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى