البحرين تعتقل نشطين بعد اسبوع من الاضطرابات

> المنامة «الأيام» رويترز :

>
قالت جماعة معارضة أمس السبت ان السلطات في البحرين اعتقلت ثمانية نشطين على الأقل من الشيعة وعددا من المحتجين بعد اسبوع من الاضطرابات التي شهدتها البلاد.

وذكرت وسائل الاعلام البحرينية ان نحو 500 متظاهرانتابهم الغضب بسبب مقتل متظاهر اثر استنشاق الغاز المسيل للدموع الاسبوع الماضي القوا قنابل بنزين والحجارة على قوات الأمن خلال الاضطرابات التي وقعت يوم الخميس الماضي في شمال مملكة.

وقال عبد الجليل السنكيس المتحدث باسم حركة الحريات والديمقراطية )حق( التي يتزعمها الشيعة ان الحركة تأكدت من اعتقال ثمانية نشطين خلال حملة موسعة لكن قوات الامن احتجزت ايضا متظاهرين عاديين وأطلقت سراح بعضهم.

وقال السنكيس لرويترز عبر الهاتف ان المظاهرات مستمرة في عدة قرى وانه يتحدث في الوقت الذي تحاصر فيه الشرطة بعض المتظاهرين.

ولم يتسن الوصول على الفور الى مسؤولين في البحرين للحصول على تعليق. وأبلغت الشرطة وكالة انباء البحرين في وقت متأخر أمس الأول ان بعض المعتقلين شاركوا في اشتباكات جرت في الشوارع واضرم خلالها المحتجون النار في عربة للشرطة بعد الاستيلاء على اسلحة منها يوم الخميس.

ويشكو الشيعة من تعرضهم للتمييز على ايدي الحكومة التي يتزعمها السنة وشهدت البلاد احتجاجات عنيفة خلال الثمانينيات والتسعينيات عندما قوبلت مطالبهم بعمليات اعتقال وطرد.

وتنفي السلطات وجود اي تمييز مشيرة الى نقص في الموارد في اقل دول منطقة الخليج ثراء.

واجرى الملك حمد بن عيسى ال خليفة منذ توليه السلطة في عام 1999 بعض الاصلاحات شملت العفو عن سجناء سياسيين واخرين يعيشون في المنفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى