افغانستان: الملا عمر يقيل داد الله بسبب "عدم الطاعة"

> قندهار «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن ناطق باسم حركة طالبان ان زعيم الحركة الملا عمر اقال الملا منصور داد الله احد اكبر قادتها العسكريين متهما اياه "بعدم الطاعة".

وصرح ذبيح الله مجاهد لوكالة فرانس برس ان "الملا منصور داد الله اقيل من مهامه كقائد طالباني لانه لم يطع اوامر الامارة (طالبان) الاسلامية" مستندا الى بيان من الملا عمر، زعيم طالبان.

لكن مجاهد لم يقدم اي تفاصيل حول هذه القضية التي يرى المراقبون انها تشكل سابقة بالنسبة لطالبان.

وكان الملا منصور داد الله خلف شقيقه الاكبر الملا داد الله الذي كان من كبار قادة طالبان وقتل في هجوم مشترك شنه الجيش الافغاني وحلف شمال الاطلسي في ايار/مايو الماضي اعتبر اكبر انتصار حققته القوات المتحالفة ضد المتمردين.

واضاف بيان الملا عمر "على من يساعد منصور داد الله ان يعلم انه لم يعد عضوا في طالبان وعلى اصدقاء ومقاتلي شقيقه مواصلة نشاطهم" دون ان يوضح ما اذا كان تم تعيين خليفة له.

ويعتبر الملا عمر، المدين للجنة الدولية للصليب الاحمر في باكستان بانقاذ حياته بعد ان عالجته من جروح اصيب بها في معارك ضد السوفيات في نهاية الثمانينات، خارجا على القانون اعلنت الولايات المتحدة والسلطات الافغانية جائزة لمن يقبض عليه او يقتله.

وكان داد الله البكر، اعلى قائد في طالبان ومخططها الاستراتيجي منذ الاطاحة بنظامها في نهاية 2001. وقد عرف بشراسته لانه لم يتردد في تصويره وهو يقوم بقطع رؤوس الرهائن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى