مدير عام طور الباحة لـ «الأيام»:أمين عام المجلس المحلي يتحمل مسؤولية تحريض الأهالي على التظاهر المتكرر

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> حملت اللجنة الأمنية بمديرية طور الباحة أمين عام المجلس المحلي للمديرية وعضوين بالهيئة الإدارية ومدير فرع المياه مسئولية التحريض والدفع بأهالي إحدى المناطق للقيام بالمسيرات المتكررة على خلفية النزاعات التي يشهدها مستشفى طورالباحة.

وأقرت اللجنة في اجتماع استثنائي كرسته لمناقشة الأوضاع الأمنية صباح أمس الأحد إحالة المسؤولين الأربعة الى المجلس المحلي للمديرية والمحافظة «للنظر في خروقاتهم».

وطالبت اللجنة قيادة المحافظة بسرعة تعزيز أمن المديرية ومعالجة الاختلالات الأمنية التي تشهدها.

من جانبه قال محمد علي سالم، مدير عام المديرية في تصريح لـ«الأيام» :«إن المجلس المحلي هو السلطة المختصة بالإشراف ومتابعة أعمال الأجهزة التنفيذية ومعالجة ما يعترضها من معوقات ومشاكل في الإطار المؤسسي للمجلس وليس بالتحريض ضدها وإن عضو المجلس يمثل أبناء المديرية جميعاً وليس مركزه الانتخابي فقط حتى يدفع بأبناء منطقته للتظاهر ضد زملائه أعضاء المجلس من المراكز الانتخابية الأخرى».

وأضاف قائلا: «خلال هذا الشهر شهدت طور الباحة أربع مسيرات يقف وراءها أمين عام المجلس المحلي ومدير المياه وعضوان من الهيئة الإدارية لفرض أحد الممرضين مديراً للمستشفى وللإفلات من مطالبة أعضاء المجلس بعقد اجتماع للوقوف أمام خروقات الأمين العام وبعض أعضاء الهيئة الإدارية التي تسببت بتعطيل أعمال المجلس وتعليق اجتماعاته والإضرار بسير خدمات المستشفى».

وأعرب عن استغرابه «أن يزج زملاء في المجلس ومدير مرفق بأهالي منطقتهم في مظاهرات لا قانونية ولا توجد لها مطالب سوى المطالبة بتعيين مدير مستشفى من منطقتهم، وكأن المناصب توزع هبات أو تنتزع بالميسرات».

وقال: «الأغرب في الأمر أن تسخر ممتلكات وموارد فرع المياه لتمويل هذه النعرات القبلية والمناطقية من أجل منصب لأحد أقاربه في وقت يطالب المواطنون بشربة ماء وموظفي المياه بدون رواتب».

وأضاف قائلا: «إن هذه الخروقات الخطيرة اضطرتنا إلى وضعها أمام المجلس المحلي وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة للوقوف أمامها بكل مسؤولية».. مطالبا بتشكيل لجنة رقابة مسلكية وقانونية واتخاذ الإجراءات وفق قانون السلطة المحلية لمحاسبة كل من استغل منصبه لتمزيق المجلس المحلي وإثارة الخلافات بين أعضائه.

وعن الخلافات الجارية بشأن منصب المدير في مستشفى طورالباحة والتي احتدمت مطلع ديسمبر الجاري، وتضارب التعيينات التي صدرت لشغل منصب مدير المستشفى.. قال مدير عام طور الباحة: «بتوجيهات قيادة السلطة المحلية في المحافظة كلفنا مدير الصحة بتحمل مهام إدارة المستشفى إلى جانب عمله حتى يلتئم المجلس المحلي ويفصل في هذا الموضوع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى