نحو مئتي اردني يعتصمون في عمان احتجاجا على "حصار غزة"

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
شارك نحو مئتي اردني أمس الإثنين في اعتصام دعت اليه النقابات المهنية احتجاجا على الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس عليه منتصف حزيران/يونيو الماضي، على ما افاد مراسل فرانس برس.

وشارك في الاعتصام قيادات واعضاء في النقابات المهنية الاردنية وحزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "حصار جائر لشعب صامد وتستمر المفاوضات العبثية" و"نعم لكسر الحصار عن الاحرار" و "حجاج غزة نالوا عدل الرحمن افلا ينالون عدل الانظمة العربية" و "الى انظمتنا العربية فكوا الحصار عن غزة".

وهتف المشاركون "يا اقصانا لا تهتم نحن نعشق لون الدم" و "تبت يد الخائنين في بلاد المسلمين" و "اسمع اسمع كل الناس نحن جنودك يا حماس" اضافة الى "ياللعار ياللعار على من شارك في الحصار".

واحرق المعتصمون علمي الولايات المتحدة واسرائيل التي وضعت على سياج تشبيهي احاط بلوحة كتب عليها غزة وجلس حولها اطفال يحملون لوحات تطالب برفع الحصار "الظالم".

وقال وائل السقا رئيس مجلس النقباء في بيان تلاه نيابة عن النقابات "نحن ندين المواقف العربية الرسمية السلبية ونعتبرها مشاركة في الحصار الذي يفرضه العدو الصهيوني على اهلنا في غزة".

واضاف "نعلن عن دعمنا لشعبنا في فلسطين المحتلة ونحيي صمود وصبر اخواننا في غزة معقل المجاهدين الابطال".

ودعا السقا الامة العربية والاسلامية "للنهوض من سباتها العميق والتحرك لاعلان تأييدها لشعب فلسطين وثورته وصموده الرائع".

وانتقد صالح العرموطي نقيب المحامين الاردنيين الانظمة العربية والدول الاسلامية وجامعة الدول العربية لعدم تحركها في وجه الحصار.

وقال العرموطي "يا ايها النظام العربي اتق الله (...) شعبنا في غزة محاصر من جميع الجهات ومن العرب قبل العدو الصهيوني".

واضاف "يا نظامنا العربي ودول العالم الاسلامي والجامعة العربية (...) اتقوا الله في الامة انتم تستجيبون للمخابرات الاميركية والنظام الاميريكي وشعبنا يموت".

من جانبه، دعا زكي بني ارشيد امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي الى رفع الحصار عن غزة منتقدا "الصمت العربي".

وقال بني ارشيد "ايها الحكام اشهد وتشهدون انكم تخلصون لامريكا كل اخلاص (...) قدمتم الشعب الفلسطيني على مذبحة المشروع الصهيوني - الاميركي وخنتم المجاهدين والمقاومة".

ومنذ سيطرة حركة حماس على غزة، شددت اسرائيل القيود على حركة السلع والوقود والتنقل من والى القطاع الذي بات سكانه وعددهم مليون ونصف معزولين عن العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى