رفض الافراج بكفالة عن متهمين بمؤامرة هجوم على قاعدة امريكية

> كامدين «الأيام» رويترز :

> رفض قاض اتحادي امريكي الافراج بكفالة عن خمسة رجال مسلمين متهمين بالتآمر لشن هجوم مسلح على قاعدة فورت ديكس العسكرية في نيوجيرسي.

ورفض القاضي روبرت كوجلر يوم أمس الأول مزاعم المحامين عن الرجال الخمسة انهم حرموا من الاطلاع المناسب على المعلومات التي يمكن استخدامها في ادانتهم في المحاكمة. وجادل المحامون بان الرجال يجب الافراج عنهم بكفالة حتى يتسنى لهم هذا الاطلاع.

وانكر الرجال الخمسة في يونيو حزيران التهم المنسوبة اليهم من التآمر لقتل جنود امريكيين في قاعدة فورت ديكس العسكرية التي تقع على بعد 60 كيلومترا الى الشرق من فيلادلفيا وحيازة أسلحة بغير ترخيص.

والرجال الخمسة هم الشقيقان الالبانيان المولودان في يوغوسلافيا الجفير دريتان وشين دوكا ومهاجر بطريق غير شرعي كان يقيم في شيري هيل بولاية نيوجيرسي ومحمد شنيوار وهو سائق سيارة اجرة أردني المولد من فيلادلفيا وسردار تتار وهو كاتب في متجر تركي المولد.

وجادل ممثلو الادعاء بان واحدا على الاقل من المتهمين كان يدعو الى الجهاد لمكافحة الغرب بين نزلاء آخرين في مركز احتجاز في فيلادلفيا كانوا محبوسين فيه لكن كوجلر قال انه غير مقتنع.

وكان القاضي رفض الافراج بكفالة عن الرجال الخمسة عقب اعتقالهم في مايو آيار عم 2007 . ورفض يوم أمس الأول طلب ممثلي الادعاء اذاعة شريط فيديو يقولون ان شينوار استخدمه في مركز الاحتجاز لاجتذاب مجندين الى الجهاد.

وقال كوجلر ان شريط الفيديو "التحريضي" يتضمن "عظات نصح" لشخصية يبدو انها اسامة بن لادن وصورا لاشخاص موتي ومشوهين "قد يكونون مسلمين".

وقال إن اتاحة شريط الفيديو للعامة قد يؤثر على أحكام هيئة المحلفين التي تعرض أفرادها بالفعل لتغطية اعلامية واسعة للتهم الموجهة للرجال.

ومن المقرر ان تبدأ محاكمة الرجال التي تأجلت بالفعل مرتين في 24 من مارس آذار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى