انفجار في العاصمة السريلانكية ولم يصب احد

> كولومبو «الأيام» رويترز :

> قالت الحكومة ان قنبلة انفجرت في كشك للهاتف في مجمع سكني في المنطقة التجارية بالعاصمة السريلانكية مساء أمس الثلاثاء لكن لم ترد تقارير عن وقوع اي خسائر.

جاء الانفجار بعد ساعات من اغتيال من يشتبه بأنهم متمردون من النمور التاميل لأحد الوزراء بقنبلة مزروعة على الطريق بين كولومبو والمطار الدولي الوحيد في الجزيرة.

وقال لاكشمان هولوجال المدير العام للمركز الاعلامي للأمن القومي " كان انفجارا شديدا. وضعوا قنبلة داخل كشك للهاتف في مجمع ريجنت للشقق السكنية" مشيرا الى مبنى مطل على ساحة قرب فندق هيلتون في الحي التجاري بالمدينة.

وكانت هناك سلسلة من الهجمات على مسؤولين حكوميين ومن الجيش في الشهور الاخيرة وتأتي اعمال العنف أمس الثلاثاء بعد بضعة أيام من قول الحكومة انها ألغت رسميا هدنة ممزقة تهاوت لتصبح حربا أهلية متجددة في أوائل عام 2006.

وأضاف هولوجال "لا توجد حتى الآن خسائر او اضرار. والمؤكد ان هذا من عمل النمور التاميل."

ولم يتسن الحصول على الفور على تعليق من جبهة تحرير نمور تاميل ايلام التي تريد ان تقيم دولة مستقلة في شمال وشرق سريلانكا لكنها تنفي عادة ضلوعها في الهجمات.

وتعهدت الحكومة بسحق النمور عسكريا مما يهيئ الساحة لما يخشى الكثيرون ان يصبح معركة دموية من اجل السيطرة على شمال الجزيرة في الوقت الذي وصل فيه عدد القتلى الى حوالي 70 الفا منذ اندلاع الحرب في عام 1983 في حين انه يتصاعد يوميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى