رئيس الوزراء التركي يزور قصر الحمراء في غرناطة

> غرناطة «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مع زوجته
رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مع زوجته
زار رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أمس الأحد مدينة غرناطة الاندلسية الشهيرة بارثها الثقافي العربي الاسلامي قبل التوجه الى مدريد حيث يشارك الثلاثاء في اول منتدى لتحالف الحضارات.

وافاد مصور وكالة فرانس برس ان اردوغان وصل أمس الأحد في الساعة 16:00 (15:00 تغ) الى قصر الحمراء في غرناطة وهي مجموعة من ثلاثة مباني، القصر الملكي والقلعة وحدائق العريف المحيطة بها.

ورافقت اردوغان زوجته ووفد من اربعين شخصا بينهم وزيران.

وبعد ذلك زار رئيس الوزراء التركي جامع غرناطة الذي بني عام 2003 والتقى رئيس اللجنة الاسلامية الاسبانية مالك رويث.

وكانت غرناطة اخر مدينة اسلامية سقطت امام القوات الاسبانية المسيحية عام 1492 في حين كانت قرطبة عاصمة الاندلس في اوج حضارته قبل عصر الطوائف.

ويشارك اردوغان في مدريد صباح الاثنين في لقاء مع الصحافة قبل ان يستقبله رئيس الحكومة الاسبانية خوسي لويس رودريغث ثاباتيرو ثم العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس.

ويفتتح اردوغان مع ثاباتيرو والامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء اول منتدى لتحالف الحضارات ينظم مساهمة في التفاهم بين الثقافات والاديان وخاصة بين العالمين الغربي والاسلامي.

وبادر ثاباتيرو بهذه الفكرة من على منصة الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر 2004 بعد اشهر من الاعتداءات الشنيعة التي طالت مدريد في الحادي عشر من اذار/مارس 2004 واسفرت عن سقوط 191 قتيلا.

وسرعان ما نالت الفكرة دعم تركيا وامين عام الامم المتحدة حينها كوفي انان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى