سوريا تنتقد السماح لبوش بمهاجمتها من منابر عربية

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> رأت سوريا في أهداف زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش إلى الشرق الأوسط "مشروع حرب غير مباشرة" ، منتقدة العرب الذي سمحوا له بمهاجمتها من منابرهم.

وقالت صحيفة "الثورة" السورية الرسمية في افتتاحيتها أمس الإثنين إن جوهر استراتيجية الرئيس بوش في زيارته أمران: "أمن الدولة اليهودية وحشد العداء ضد إيران".

وأضافت الصحيفة أن :كلا الأمرين مشروع حرب غير مباشرة.. وليس في أي منهما أي كلام عن السلام" ، مشيرة إلى أن هذه الزيارة هي "رحلة حرب ليست باردة وليست ساخنة لأن ظرف الرئيس بوش على الأغلب لا يخدمه في تسخينها ومع ذلك هي ليست باردة".

ورجحت الصحيفة أن "يستمر وضع الحرب والسلام كما هو ، ليس فيما تبقى من أيام الزيارة شبه الفلكلورية (للرئيس بوش).. بل أيضاً فيما تبقى من ولايته".

وانتقدت "الثورة" سماح العرب للرئيس بوش بمهاجمة سوريا من أراضيهم ، وقالت: "لم ينس الرئيس بوش سوريا .. دون أن يكون مضطراً لحساب المنبر الذي يتحدث منه ، فقد أصبح ماضياً يوم كان على أي متحدث أن يتحسب أنه ينطق من منبر عربي كلاماً موجهاً إلى قطر عربي".

وحذرت الصحيفة السورية من أن العرب يواجهون "خطرين شديدين" في استراتيجية زيارة الرئيس بوش إلى المنطقة هما "زجهم في معركة ليست لهم" ضد إيران و"إسقاط حق العودة للفلسطينيين.. ورسم خريطة إسرائيل كدولة عنصرية يهودية صافية في القلب".

وكان بوش بدأ يوم الأربعاء الماضي زيارة إلى الشرق الأوسط هي الأولى له منذ عام 2003 ، شملت حتى الآن إسرائيل والأراضي الفلسطينية والكويت والبحرين والإمارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى