نصر الله: بوش يتهم ايران بدعم الارهاب لانه فشل في ملفها النووي

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
صورة من الأرشيف .. امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله
صورة من الأرشيف .. امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله
صرح امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله ان الرئيس الاميركي جورج بوش اتهم ايران بدعم الارهاب لانه لم يتمكن من اخضاعها بشان ملفها النووي معتبرا ان اتهامه لحزب الله بالارهاب "مفخرة لنا".

وقال الامين العام لحزب الله الشيعي في كلمة القاها في ساعة متاخرة من أمس الأول في اطار احيائه مراسم ليالي عاشوراء "الرئيس جورج بوش لم يكن يملك شيئا في الملف النووي الايراني ليتهم ايران ويهاجمها فذهب الى مكان اخر واتهمها انها تشكل القاعدة الرئيسية التي تدعم الارهاب في لبنان وفي فلسطين وفي العراق".

واضاف نصر الله "عندما قال بوش ان ايران هي القاعدة الاساسية للارهاب في لبنان وفلسطين وحيث هناك مقاومة، شعرت بالاعتزاز لأنه عندما يتهمنا فرعون والشيطان الاكبر ويصنفنا في خانة الاعداء فهذه مفخرة لنا".

واعتبر بوش خلال جولة في منطقة الشرق الاوسط ان "ايران هي اليوم الدولة الراعية الاولى للارهاب (..) واعمالها تهدد امن الدول في كل مكان".

واكد نصر الله ان اتهام اميركا ايران "بتعطيل امال اللبنانيين" بانتخاب رئيس للجمهورية هو "افتراء" محملا الادارة الاميركية مسؤولية عدم قيام حكومة وحدة وطنية توفر للمعارضة التي يتقدمها حزب الله الثلث المعطل.

ورأى ان المسعى الاميركي هدفه الحؤول دون "ضرب او هزيمة او وضع حد للوصاية الاميركية والتدخل الاميركي في القرار السياسي اللبناني على كل صعيد".

وقام الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الاسبوع الماضي عبثا بجولة اولى من اللقاءات مع الافرقاء المحليين لتنفيذ حل عربي للازمة يبدأ بتامين انتخاب رئيس لبلد يعيش منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر فراغا في الرئاسة.

وتهدف الخطة العربية الى مساعدة لبنان للخروج من ازمته وقد تبناها وزراء الخارجية العرب في الخامس من كانون الثاني/يناير بمن فيهم ممثل سوريا التي تدعم المعارضة مع حليفتها طهران.

وتنص الخطة على اولوية انتخاب قائد الجيش ميشال سليمان رئيسا والاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية لا توفر لاي طرف قدرة الاستئثار بالقرارت او تعطيلها وانما تحصر هذا الحق بيد رئيس الجمهورية والاتفاق على وضع قانون جديد للانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى