محكمة أمن الدولة الأردنية تؤجل النظر في قضية اغتيال بوش

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

> قضت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس الأربعاء بتأجيل النظر في قضيتين تتعلقان بارتكاب أعمال "إرهابية" إحداهما خاصة بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي جورج بوش.

وحددت المحكمة جلسة السادس من شهر شباط/فبراير المقبل موعدا لمواصلة النظر في قضية محاولة اغتيال بوش لعدم ورود تقرير الطب النفسي لأحد المتهمين.

ويتهم ثلاثة أشخاص بالتخطيط لاغتيال بوش عندما كان في زيارة إلى الأردن خريف عام 2006 وبالتخطيط لتفجير السفارتين الأمريكية والدنماركية في عمان.

وكان مدعي عام أمن الدولة وجه ثلاثة اتهامات للمتهمين هي "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية بواسطة مواد ملتهبة" و"حيازة وحمل سلاح أتوماتيكي دون ترخيص قانوني بقصد استعماله على وجه غير مشروع بالاشتراك" و"حيازة مادة مفرقعة دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع".

كما قررت المحكمة تأجيل النظر في قضية تنظيم "كتائب التوحيد" وبدء محاكمة جديدة في 30 كانون ثان/يناير الجاري. وطلبت رئاسة المحكمة التأكيد على استحضار جميع المتهمين.

يأتي ذلك بعدما نقضت محكمة التمييز قرار محكمة أمن الدولة في مطلع أيار/مايو العام الماضي بشأن تنظيم "كتائب التوحيد" الذي يتهم عناصره بالتخطيط بتحريض من زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبو مصعب الزرقاوي لتفجير مبنى المخابرات العامة بواسطة قنابل كيماوية عام 2004 .

وكان الزرقاوي الأردني الجنسية قتل في غارة أمريكية في العاصمة العراقية بغداد في السابع من حزيران/يونيو 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى