محافظ لحج يدشن العمل بمشروع ربط المسيمير بالتيار الكهربائي

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

>
أكد محافظ لحج أن تدشين المرحلة الأولى من مشروع ربط مديرية المسيمير بالتيار الكهربائي يعتبر «جزءً من الاهتمام الذي نوليه لهذه المديرية النائية والمحرومة من الكثير من المشاريع الخدماتية».

وأضاف الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، خلال زيارته للمديرية أمس: «نحن أولينا هذا الجانب اهتماما خاصا، وراعينا هذه المسألة، ونظرا لمعاناة المواطن بسبب الظلام أعد بصرف مولد كهربائي خلال الأيام القليلة القادمة لعاصمة المديرية ليخفف من معاناة أهاليها خلال هذه الفترة حتى يتم الانتهاء من إنجاز ربط المديرية بالتيار العمومي وتعميم فائدته للجميع».

من ناحيته أكد العقيد محمد ناصر الجحماء، مدير المديرية بأن: «تدشين المرحلة الأولى لمشروع ربط المديرية بالتيار الكهربائي من محطة التوليد الرئيسة بمدينة الراهدة وهذه المرحلة ستشمل المناطق التالية: جول مدرم، السراحنة، عقان، حبيل سويداء، قيف، النخيلة، مريب بالإضافة إلى عاصمة المديرية مدينة المسيمير، وذلك كخطوة أولى في طريق ربط كافة مناطق المديرية بالتيار».

وأشار إلى أن تكلفة إنجاز الربط قد بلغت (300 مليون ريال) بتمويل حكومي سيتم تسليمها للجهة المنفذة على مراحل، ومبلغ (51 مليون ريال) للمقاول المختص بتنفيذ المشروع.

واستطرد قائلا: «قوة إيصال التيار الكهربائي للمديرية سيكون بسعة (33 كيلووات) وهي سعة كافية لتغطية كافة مناطق المديرية». وشدد في ختام تصريحه على ضرورة تعاون الجميع لتسهيل مهام إنجاز المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى