آرسنال ومانشستر يواصلان الصراع وكيجان يخطف الأضواء في الدوري الانجليزي

> لندن «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

> في الوقت الذي يواصل فيه فريقا آرسنال ومانشستر يونايتد صراعهما الملتهب على قمة الدوري الانجليزي لكرة القدم ستكون عودة المدرب الشهير كيفن كيجان إلى ساحة البطولة من خلال توليه مسئولية فريق نيوكاسل هي أبرز الاحداث عندما تنطلق اليوم فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

واستعان نيوكاسل بالمدرب الكبير كيجان ليكون بمثابة "المنقذ المنتظر" للفريق بعدما قاد الفريق سابقا كلاعب إلى قمة جدول المسابقة عام 1984 كما قاد الفريق كمدرب بين عامي 1992 و1997 .

ولكنه سيبدأ اليوم رحلته مع الفريق كعهد جديد ومن مكان آخر حيث يجلس على مقعد المدير الفني للفريق خلال مباراته أمام بولتون ضمن لقاءات هذه المرحلة.

ويثق كيجان /56 عاما/ في الاستقبال الرائع الذي ينتظره في ستاد "سان جيمس بارك" معقل فريق نيوكاسل حيث يتوقع استقبالا حارا من جماهير الفريق بعد أن قاده إلى المركز الثاني في جدول المسابقة عام 1996 .

وسبق لكيجان تدريب فرق فولهام ومانشستر سيتي والمنتخب الانجليزي.

ويحتل نيوكاسل حاليا المركز الحادي عشر في جدول المسابقة برصيد 26 نقطة من 22 مباراة حيث يحتاج الفريق إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد وآرسنال المتصدرين واللذين وصل رصيد كل منهما إلى 51 نقطة ليصل الفارق إلى 25 نقطة.

كما يسعى كيجان إلى رفع معنويات الفريق مما سيساعده على التقدم في ترتيب جدول المسابقة ليحقق الهدف الرئيسي له حاليا وهو احتلال مركز في جدول المسابقة يؤهله للمشاركة في أي من البطولتين الاوروبيتين في الموسم المقبل.

وبعيدا عن طموحات نيوكاسل وكيجان يشتعل الصراع بين مانشستر يونايتد وآرسنال على صدارة جدول المسابقة التي يسعى كل منهما إلى الانفراد بها كما يسعيان سويا إلى توسيع فارق الأربع نقاط التي تفصلهما عن تشيلسي صاحب المركز الثالث.

ويحل آرسنال ضيفا على فولهام في مباراة أخرى بنفس المرحلة وقد تشهد هذه المباراة عودة المهاجم التشيكي توماس روزيكي إلى صفوف آرسنال بعد تعافيه من الاصابة بالانفلونزا التي حرمته من المشاركة في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع برمنجهام في المرحلة الماضية ليكون دعما للفريق ومديره الفني الفرنسي آرسين فينجر.

كما يحل مانشستر يونايتد حامل اللقب ضيفا على فريق ريدينج صاحب المركز الثالث عشر في جدول المسابقة.

وقد يستعيد تشيلسي المستوى العالي لنجمه فرانك لامبارد عندما يحل الفريق ضيفا على برمنجهام بينما قد يدفع برمنجهام بالمهاجم الاسكتلندي جيمس ماكفادن في هذه المباراة إذا أتم اجراءات انتقاله من صفوف إيفرتون في الوقت المناسب.

أما جون تيري قائد فريق تشيلسي فما زال في مرحلة العلاج من الاصابة ولكنه قال إن الفريق يسير بشكل جيد في مطاردته لمانشستر يونايتد وآرسنال.

وقال تيري:«القوة الرئيسية غائبة عن الفريق ولكن باقي اللاعبين يسيرون بشكل جيد ويجب علينا جميعا أن نعمل بجدية للعودة بالفريق».

ويستطيع كل من مانشستر سيتي وإيفرتون التقدم إلى المركز الرابع مؤقتا عندما يلتقي الاول مع ويستهام ويحل الثاني ضيفا على ويجان غدا الاحد في إطار نفس المرحلة بينما يخوض ليفربول صاحب المركز الرابع برصيد 39 نقطة بفارق الاهداف فقط أمام إيفرتون وأستون فيلا ومانشستر سيتي مباراته في هذه المرحلة أمام أستون فيلا يوم الاثنين المقبل.

وسيكون اللقاء بين مانشستر سيتي وويستهام هو الثاني بينهما في غضون أربعة أيام فحسب بعد أن أطاح مانشستر سيتي بفريق ويستهام من الدور الثالث في مسابقة كأس انجلترا الأربعاء الماضي.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي بلاكبيرن مع ميدلزبره وبورتسموث مع ديربي كاونتي وتوتنهام مع سندرلاند اليوم السبت.

فرنسا

يخوض ليون المتصدر مباراة سهلة خارج أرضه ضد لنس أحد فرق الذيل في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة فرنسا وهدفه تعويض خيبة أمله من الخروج من مسابقة كأس فرنسا على يد لومان الاربعاء الماضي.

ويعود الى صفوف ليون صانع ألعابه حاتم بن عرفة الذي غاب عن مباراة الكأس لإصابته، ويحوم الشك حول مشاركة لاعبه البرازيلي المتألق جونينيو بسبب كسر في إبهامه.

وقال جونينيو تعليقا على الخروج من مسابقة الكأس:«لم نفتقد الى التصميم في المباراة ضد لومان بل الى التركيز، إنه أمر محزن أن تخرج من الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس الذي بلغنا المباراة النهائية فيها الموسم الماضي».

وتابع:«الخروج من مسابقة الكأس ليست نهاية العالم، لازلنا نحارب على ثلاث جبهات وعلينا أن نرد على أرض الملعب في المباراة ضد لنس».

وسيحاول نانسي أيضا تخطي خيبة أمل الخروج من مسابقة الكأس عندما يحل ضيفا على نيس.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي لوريان مع باريس سان جرمان، وأوكسير مع ستراسبورغ، ولومان مع بوردو، ومرسيليا مع فالنسيان، ومتز مع موناكو، وسانت إتيان مع رين، وسوشو مع ليل، وتولوز مع كاين.

انترناسيونالي يسحق ريجينا ويواجه يوفنتوس بدور الثمانية لكأس إيطاليا

صعد انترناسيونالي لمواجهة يوفنتوس في دور الثمانية بكأس إيطاليا لكرة القدم بعد أن تغلب على ريجينا 3 -صفر يوم أمس الأول الخميس.

وبهذه النتيجة يصعد انترناسيونالي لدور الثمانية بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والاياب 7-1.

وتغلب لاتسيو على نابولي 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والاياب في دور الستة عشر بعد تعادل الفريقين 1-1 على ملعب نابولي أمس.

وضع ايجلي تاري لاتسيو في المقدمة في الشوط الثاني قبل أن يتعادل ماوريزيو دوميتسي لنابولي.

ويلعب لاتسيو أمام فيورنتينا في دور الثمانية للبطولة.

وأشرك روبرتو مانشيني مدرب انترناسيونالي فريقا من الصف الثاني وشارك نجله فيليبو (17 عاما) كلاعب بديل بعد أن فاز فريقه في مباراة الذهاب في ريجينا 4- 1.

وكان هرنان كرسبو هو أشهر لاعب في تشكيلة انترناسيونالي أمس في المباراة التي لم تشهد إقبالا جماهيريا يذكر وأحرز هدفا في الدقيقة 33.

وسجل إيمانويل كاسكيون لاعب ريجينا هدفا بطريق الخطأ في مرماه ليتقدم انترناسيونالي 2-صفر قبل نهاية الشوط الاول.. وأحرز سيزار الهدف الثالث لانترناسيونالي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى