نقابة الاطباء بلحج تعقد مؤتمرها الاول وتنتخب هيئتها الادارية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> عقدت صباح أمس الاول الخميس نقابة الاطباء بمحافظة لحج مؤتمرها الاول الذي انتخبت فيه هيئته الادارية ومندوبيها الى المؤتمر العام.

ويأتي انعقاد المؤتمر بعد فشل انعقاده في المرة السابقة نتيجة الخلاف والجدل الحاد الذي ساد اعمال المؤتمر السابق من قبل اللجنة المشرفة السابقة وقيادة مكتب الصحة بالمحافظة واللجنة التحضيرية وكذا غياب ممثل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة على الرغم من حضور 165 طبيبا وطبيبة يمثلون الهيئة العمومية لنقابة الاطباء وهم المسجلون في قائمة حضور المؤتمر السابق من اجمالي 301 طبيب وطبيبة بالمحافظة وفق احصائيات مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.وتميزت جلسة اعمال المؤتمر التي انعقدت صباح يوم الخميس بمعالجة عدد من الاختلالات كان ابرزها اقتناع جميع الاطراف بالاحتكام الى القاعة في الانتخاب على الرغم من توزيع بعض القصاصات التي تحمل اسماء بعض من تم الاتفاق عليهم مسبقا باختيارهم الى الهيئة الادارية، الا ان عملية التصويت والفرز تمت بصورة ديمقراطية وشفافة بحضور اللجنة الاشرافية العليا لنقابة الاطباء ومدير الاتحادات والجمعيات، ممثل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل، وبحضور 128 طبيبا وطبيبة من مختلف مديريات المحافظة، مع مراعاة احتساب عدد الاطباء والطبيبات المجازين دراسيا والمنتدبين والمرضى.

وفي المؤتمر ألقي عدد من الكلمات عن اللجنة الاشرافية العليا واللجنة التحضيرية لنقابة الاطباء بالمحافظة، كما تم فتح باب الترشيح لانتخاب هيئة ادارية ومندوبين عن المؤتمر.

وقد جاءت عملية الانتخاب بعد الاعلان عن نتائج الفرز على النحو الآتي:

الهيئة الادارية لنقابة الاطباء بلحج الذين سيتم توزيع المهام فيما بينهم صباح يومنا هذا وهم:د. عادل محمد احمد، د. شيماء عبدالله، د. علوي محمد علوي، د. محسن اليماني، د. شمسان المنتصر، د. مجيد عاطف، د. جمال بادويج، د. سعيد عبدالرب احتياط، د. علاء فضل احمد احتياط، د. حسين عسكر احتياط.

كما تم انتخاب المندوبين الى المؤتمر العام لنقابة الاطباء من التالية أسماؤهم:د. بدران الزغبري، د. جمال شائف، د. فارس عياش، د. مهاء عبادي، د. فكري مصطفى.

وقد لوحظ أن نسبة حضور الطبيبات في المؤتمر تمثل نحو 50% من نسبة الحضور الكلية، كما لوحظ بان بعض القيادات السابقة للنقابة لم يحالفها الحظ هذه المرة بين ممن تم انتخابهم الى الهيئة الادارية الجديدة لنقابة الاطباء بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى