محافظ لحج و السفير الهولندي يفتتحان المرحلة الأولى لروضة الوهط بتبن

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
قام صباح يوم أمس الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج، ونائبه علي حيدرة ماطر، وسعادة السفير الهولندي بافتتاح المرحلة الأولى لروضة الوهط بمديرية تبن، الممولة من قبل سفارة هولندا ومساهمة السلطة المحلية والمواطنين من أبناء الوهط، وتتسع لـ 150 طفلا وطفلة.

وفي الاحتفال قام سعادة السفير ومحافظ المحافظة ونائبه ومدراء عموم مكاتب الصحة العامة والشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم، ومدير عام مديرية تبن بقص الشريط، ثم طافوا بالغرف المخصصة للأطفال وغرف وسائل التعليم.

وقد ألقي بعد ذلك عدد من الكلمات من قبل محافظ المحافظة، وسعادة السفير الهولندي، والسلطة المحلية بالمديرية، وأبناء المنطقة، ومدير الروضة.

وفي كلمته قال سعادة السفير الهولندي: «إن السفارة الهولندية تدعم المشاريع باليمن، وهذه الروضة جزء من الدعم المقدم»، حيث كان سعادة السفير مضطربا بسبب مقتل البلجيكيين.

وأضاف :«نتمنى أن يعيش جميع أطفال اليمن بأمن واستقرار وتقديم الدعم لهم».

من جانب آخر أعرب الأخ المحافظ عن شكره وتقديره للحكومة الهولندية والسفارة في المشاركة والمساهمة بإنشاء أول روضة بمديرية تبن بمنطقة الوهط، وقال:«هناك مشاريع أخرى تدعمها مع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة والمحافظات الأخرى، وكذا مشروع الصحة الإنجابية».

وأدانت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية مقتل السائحتين البلجيكيتين وسائقهما اليمني أثناء الهجوم على الفوج السياحي بحضرموت، كما أدان المكتب التنفيذي والسلطة المحلية هذا الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى