لبنان يؤجل الانتخابات الرئاسية الى 11 فبراير شباط

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أمس الأحد تأجيل انتخابات الرئاسة التي كانت مقررة اليوم الاثنين الى 11 فبراير شباط في تأجيل هو الثالث عشر من نوعه.

ووافق الزعماء اللبنانيون المتنافسون على قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيسا مقبلا للبلاد.

ولبنان بلا رئيس منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق المؤيد لسوريا اميل لحود في 23 نوفمبر تشرين الثاني.

لكن انتخاب سليمان في البرلمان بقي معلقا لان التحالف الحكومي المناهض لسوريا والمعارضة المدعومة من دمشق لم يتوصلا الى تسوية سياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة.

وأعلن بري التأجيل في بيان جاء فيه "قرر رئيس مجلس النواب نبيه بري تأجيل الجلسة التي كانت مقررة غدا الى يوم الاثنين الواقع في 11 شباط (فبراير) في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وذلك لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية."

جاء التأجيل بعد محادثات اجراها بري مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي يقود جهود وساطة عربية لانهاء اسوأ ازمة سياسية يشهدها لبنان منذ الحرب الاهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

وقال موسى بعد الاجتماع "انا اغادر اليوم وهناك الاتفاق على ان هناك... تواصلا بين المعارضة والموالاة. المسألة بحاجة الى شغل كثير" مضيفا ان الوقت قصير "ولذلك يجب ان نتحرك وبسرعة نحو الوصول الى توافق وانتخاب والتحرك طبقا للخطوات الثلاث التي قالتها المبادرة (العربية)."

وتدعو الخطة العربية الى انتخاب قائد الجيش رئيسا وتشكيل حكومة وحدة وطنية وصياغة قانون جديد للانتخابات البرلمانية المقررة العام المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى