بري يعتبر كلام ساركوزي عن اقفاله مقر البرلمان اللبناني "لا يستقيم"

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، احد قادة المعارضة، ان اتهام الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي له باغلاق ابواب مقر المجلس "لا يستقيم".

وقال بري في برقية وجهها الى ساركوزي ووزع نصها في بيروت "الكلام الذي تناولتني به (على محطة الجزيرة) لا يستقيم".

واضاف "من عمل للحوار والتوافق منذ اكثر من عامين ومن دعا الى 14 جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية بدءا من 25 ايلول/سبتمبر الماضي لا يتهم باقفال مجلس النواب".

وكان ساركوزي، الذي قامت بلاده عبثا بمبادرات لحل الازمة اللبنانية، قال في مقابلة بالفرنسية مع قناة الجزيرة الفضائية القطرية بثت مساء أمس الأول "نريد انتخاب رئيس في لبنان بالتفاهم، لا نستطيع ان نقبل بان يحتفظ رئيس البرلمان بمفتاح مجلس النواب لاغلاقه. اي بلد في العالم يرضى بهذا الاداء؟".
يذكر ان بري رفض عقد جلسات عامة في مجلس النواب رغم مطالبة نواب الاكثرية وتوقيعهم عدة عرائض بهذا الشأن وذلك منذ استقالة وزراء الطائفة الشيعية في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 بذريعة ان الحكومة "لم تعد شرعية ولا دستورية ولا ميثاقية".

ومع بدء المهلة الدستورية لانتخاب رئيس للجمهورية دعا بري الى جلسة لانتخاب رئيس جديد لكنه لم يفتتحها بسبب عدم تامين النصاب الضروري جراء مقاطعة المعارضة وهو ما جرى مع الدعوات اللاحقة.

ولا يزال لبنان من دون رئيس منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق اميل لحود حليف دمشق في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت وذلك بسبب عدم التوافق بين الاكثرية المناهضة لسوريا والمدعومة من الغرب وبين المعارضة المدعومة من دمشق وطهران.

واعلن أمس الأول ارجاء الجلسة النيابية التي كانت محددة الاثنين لانتخاب رئيس جديد، الى جلسة جديدة في 11 شباط/فبراير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى