العاهل الاردني : "العدوان" على الفلسطينيين ومحاصرتهم "غير مقبول على الاطلاق"

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعتبر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمس الثلاثاء ان استمرار اسرائيل في "عدوانها" وحصارها للفلسطينيين في قطاع غزة أمر "غير مقبول على الاطلاق"، على ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وبحسب البيان اكد الملك عبد الله خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري حسني مبارك ان "استمرار اسرائيل في عدوانها ومحاصرتها للفلسطينيين في قطاع غزة غير مقبول على الاطلاق ولن يخدم الجهود المبذولة لتحقيق السلام وسيكون له آثار سلبية على امن واستقرار المنطقة".

وبحسب البيان فقد بحث الملك عبد الله والرئيس مبارك "التطورات التي يشهدها قطاع غزة وآثار الاعتداءات الاسرائيلية على ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع وسبل انهاء معاناتهم".

واكد الجانبان، ان "الاردن ومصر سيواصلان جهودهما المشتركة والمتواصلة مع اسرائيل والمجتمع الدولي لفك الحصار ووقف العمليات العسكرية الاسرائيلية التي تستهدف المدنيين الابرياء في قطاع غزة".

واوضح البيان انه تم الاتفاق على ان يتوجه وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير الى القاهرة الخميس المقبل "للتباحث مع المسؤولين المصريين حول السبل الكفيلة بانهاء العدوان الاسرائيلي".

ومن جانب آخر، اكد الملك عبد الله في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "رفض الاردن وادانته للعدوان والعقوبات الجماعية التي تفرضها اسرائيل على الشعب الفلسطيني الاعزل في قطاع غزة".

وقال ان "الاردن سيكثف جهوده واتصالاته من اجل رفع الحصار ووقف الانتهاكات والممارسات الاسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني وتأمين ايصال المساعدات الانسانية لهم".

وكانت اسرائيل اوقفت مساء الخميس الماضي تزويد قطاع غزة بالمواد الاساسية والوقود ما ادى الى توقف كلي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة مساء الاحد الماضي وتسبب في شل الحركة في القطاع.

الا ان شهودا عيان افادوا ان شاحنات محملة بالوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء وبالغاز المنزلي وصلتا أمس الثلاثاء الى الجانب الفلسطيني في نقطة العبور ناحال عوز شرق مدينة غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى