فرنسا تدعم مشرف في حربه على الارهاب

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعرب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن دعمه لباكستان في حربها على الارهاب وذلك خلال مباحثات أمس الثلاثاء مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف في باريس في اليوم الثاني لجولة مشرف الاوروبية.

وقال مشرف "اجريت (مع ساركوزي) تبادلا ممتازا لوجهات النظر بشأن كافة القضايا وخصوصا موضوع الارهاب اضافة الى العلاقات الثنائية بين باكستان وفرنسا".

واضاف "علي ان اقول ان الرئيس ساركوزي صديق كبير يفهم الوضع في باكستان والصعوبات التي نواجهها" مشيرا الى انه "معجب" ب "تبصر" الرئيس الفرنسي في مجال "مكافحة الارهاب والتطرف " والعلاقات الثنائية.

وقالت الرئاسة الفرنسية من جانبها ان ساركوزي اكد خلال المباحثات لنظيره الباكستاني ان "فرنسا ستكون الى جانب باكستان في مكافحة الارهاب والتطرف" مذكرا بان باكستان "دولة اساسية لاستقرار المنطقة والعالم".

واشار الرئيس الفرنسي الى "اهمية العملية الانتخابية الجارية" في بلاده وكرر "دعمه التام لمشرف من اجل نجاح العملية الانتقالية السياسية".

كما بحث الرئيسان المساعدة الدولية التي تحتاجها باكستان واكد ساركوزي لمشرف انه "خلال الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي (بداية من الاول من تموز/يوليو 2008) سيعمل من اجل رفع مستوى هذه المساعدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى