أبو رأس: تعز ستشهد في العام الجديد انتقالا واسعا لنظام السلطة المحلية والحاج يؤكد منع التوظيف العشوائي دون الحاجة

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> نظم المجلس المحلي لمحافظة تعز أمس لقاء موسعا ضم الأخوة وكلاء المحافظة ورؤساء المجالس المحلية بالمديريات وعددا من أعضاء المكتب التنفيذي بمناسبة تدشين العمل في المحميات الحكومية في 14 مديرية.

وفي اللقاء ألقى الأخ صادق أمين أبو رأس محافظ المحافظة كلمة توجيهية أكد فيها: «أهمية أن تمثل المديريات التي تم تدشين المباني الحكومية فيها نموذجا إداريا متميزا، وأن تضم هذه المجمعات كل المكاتب الخدمية من الأمن والقضاء». وأشار إلى «بعض الملاحظات الضرورية الهامة لتفعيل مستوى الإدارة ورفع الأداء، مثل الانضباط الإداري والالتزام بنظافة المباني الحكومية، وتخفيف حدة المركزية الإدارية عن المواطنين، وأهمية إنجاز الأعمال المتعلقة بالمواطنين في ساعات الدوام الرسمي». مشيرا إلى أن «اللامركزية هي الانتقال السلس إلى نظام السلطة المحلية في مستواها الأفضل».

كما تحدث في اللقاء الأخ محمد أحمد الحاج الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عن «بعض المهام والوظائف التي تضطلع بها المديريات في المرحلة الحديثة التي من شأنها أن تحقق للمواطن خدمة عامة أسهل وأفضل، وتحقق في ذات الوقت الترجمة الفعلية لنظام المحليات» مضيفا: «إنه من الأهمية بمكان الاستغلال الأمثل للكادر الوظيفي في ديوان عام المحافظة» مؤكدا «منع التوظيف العشوائي دون الحاجة، مع التأكيد على ضرورة توفير الهياكل التنظيمية في المديريات، بالتعاون مع الخدمة المدنية، وضرورة توفير الكادر الفني والهندسي الثابت في كل مديرية، واستحداث الفروع الجديدة للمكاتب التنفيذية في كل مديرية ولو بالقائم بالأعمال».

حضر اللقاء الإخوة عبدالوهاب الجنيد، وعبدالقادر حاتم وكلاء المحافظة، وعمار المعلم مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى