مقتل 7 خلال اقتحام الشرطة مخبأ للمسلحين في باكستان

> إسلام أباد «الأيام» د.ب.أ :

>
قال مسئولون إن خمسة من المشتبه في أنهم من المسلحين الإسلاميين ورجلي شرطة قتلوا أمس الثلاثاء في تبادل لإطلاق النار استمر خمس ساعات بين قوات الأمن والمتمردين الذين كانوا متحصنين في مبنى بمدينة كراتشي الساحلية جنوبي باكستان.

وبدأ تبادل إطلاق النار عندما حاصرت قوات الشرطة منزلا في منطقة لاندهي بالمدينة لاعتقال أعضاء يشتبه في انتمائهم لمنظمة إرهابية محظورة.

وقال أختار زامين وزير داخلية ولاية السند الجنوبية وعاصمتها كراتشي: "هاجم المسلحون قوات الشرطة بأسلحة صغيرة مما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين بينهما ضابط كبير وإصابة أربعة آخرين بجروح".

وقتل خمسة متمردين في تبادل إطلاق النار بينما اعتقل اثنان آخران عندما اقتحمت الشرطة المبنى. وتردد أن المعتقلين مصابون وفي حالة خطيرة. وعثرت الشرطة قنبلة يدوية مع أحدهما.

وأصيب أيضا طفل في تبادل إطلاق النار.

وقامت عناصر الشرطة باقتحام المباني المجاورة بالمنقطة لملاحقة سبعة متمردين على الأقل فروا من المنزل خلال تبادل إطلاق النار.

ويعتقد بأن المسلحين أعضاء في جماعة جند الله وهي منظمة إسلامية سنية لها صلات قوية مع تنظيم القاعدة.

وهذه الجماعة تشارك أيضا في حركة التمرد المستمرة في إقليم سيستان - بلوشستان الإيراني.

يذكر أن مدينة كراتشي شهدت في الأشهر الأخيرة العديد من أعمال العنف التي قام بها المسلحون. وفي تشرين أول/أكتوبر الماضي قتل أكثر من 140 شخص وأصيب 400 آخرون عندما نجت رئيسة الوزراء السابقة، زعيمة المعارضة الراحلة بنظير بوتو من هجوم انتحاري وسط حشد من الجموع.

واغتيلت بوتو في هجوم انتحاري في الشهر التالي في مدينة روالبيندي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى