الرئيس الفرنسي ساركوزي يتزوج كارلا بروني

> باريس «الأيام» رويترز :

> تزوج الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي من كارلا بروني عارضة الازياء الشهيرة السابقة التي تحولت إلى مغنية بوب في قصر الاليزيه أمس السبت بعد ثلاثة اشهر فحسب من بدء التواعد بينهما.

وقال بيان صادر عن مكتب ساركوزي في الاليزيه "السيدة كارلا بروني تيديشي والسيد نيكولا ساركوزي يودان ان يعلنا انهما تزوجا صباح اليوم في حضور عائلتيهما وباقصى درجات الخصوصية."

وعقد الاثنان زواجهما خلال حفل مدني وفي اطار ضيق على يد رئيس حي في بلدية باريس حيث يوجد المقر الرئاسي الرسمي الفخم.

وقال فرانسوا ليبيل لراديو أوروبا-1 "زوجت اثنان من الناخبين .. يقطنان في 55 سانت اونوريه." واعطى رئيس البلدية ليبيل عنوان قصر الاليزيه.

وأضاف "كانت العروس ترتدي الابيض وكانت باهرة الجمال كما هي العادة." واستطرد قائلا "لم يكن العريس سيئا هو الاخر."

وقال مسؤول آخر لرويترز إن مراسم الزواج تمت في الساعة الحادية عشرة صباحا بالتوقيت المحلي (10:00 بتوقيت جرينتش).

واشار ساركوزي وبروني في الشهر الماضي الى رغبتهما في الزواج لكنهما اوضحا ان زواجهما شأن خاص بهما سيتم بعيدا عن اعين الصحافة.

وامضى الاثنان عطلة عيد الميلاد سويا في مصر والاردن وتراجت شعبية ساركوزي في استطلاعات الراي مع شكوى الناخبين الفرنسيين من ان الرئيس يركز بصورة كبيرة على حياته الشخصية وليس بما فيه الكفاية على شؤون الدولة.

والان بعد زواجهما قد يجد ساركوزي نفسه في وضع اسهل للسيطرة على العلاقة لان بروني ستصبح سيدة فرنسا الاولى وستبدأ اصطحابه في العديد من رحلاته الخارجية.

وقال ليبيل ان حفل الزواج تم في غرفة في الطابق الاول بالقصر الرئاسي وانه استغرق 20 دقيقة.

واضاف "كان هناك حوالي 20 شخصا ..افراد العائلتين المقربين وبعض الاصدقاء." واضاف ان آخر رئيس لفرنسا تزوج خلال ولايته كان نابليون الثالث في عام 1853.

وطلق ساركوزي (53 عاما) زوجته الثانية سيسيليا في اكتوبر تشرين الاول الماضي بعد زواج دام 11 عاما وبعد توليه منصب الرئاسة بخمسة اشهر. وقال رفاقه انه كان مستاء للغاية بسبب الطلاق.

واسم بروني (40 عاما) تم ربطه في الماضي بنجمي الروك مايك جاجر واريك كلابتون بالاضافة الى رجل الاعمال الامريكي دونالد ترمب ورئيس الوزراء الفرنسي الاشتراكي السابق لوران فابيو.

ولبروني ابن من علاقة سابقة في حين ان لساركوزي ثلاثة اولاد منهم اثنان من زواجه الاول والثالث من سيسيليا.

وكانت هذه اول مرة في تاريخ فرنسا الحديث التي يتم فيها طلاق رئيس جمهورية من زوجته خلال فترة ولايته لكن بعد الطلاق بشهرين التقطت صور فوتوغرافية علنية لساركوزي في (ديزني لاند باريس) وهو بصحبة بروني مما اوضح انهما على علاقة.

ونقلت الاذاعة عن برناديت شيراك زوجة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك قولها ان الزواج في الاليزيه "شيء رائع."

وأضافت "اود ان اتقدم باطيب تمنياتي للبيت الجديد. انها جميلة جدا جدا."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى