سرقة أجهزة التحكم والكابلات وعدادات المياه الخاصة بالآبار بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
فوجئت إدارة مؤسسة المياه بمحافظة لحج بتعرض البئر رقم 16 التي تغذي مناطق الرعارع وسفيان لسرقة الجهاز الخاص بالاستارتر وكابلات الربط من الجهاز إلى المضخة وكسر مفتاح التحكم للضغط العالي.

وهذه السرقة تعتبر الثانية خلال أسبوع فقد تمت 3 سرقات أخرى للآبار بالاضافة إلى سرقة كابل الضغط العالي للبئر الواقعة جوار المجمع القضائي.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ محمد عبيد طالب مدير عام المؤسسة:«آخر واقعة سرقة حصلت في البئر رقم 16 مساء يوم الجمعة وذلك بعد إبلاغ المواطنين عن انقطاع المياه من البئر التي تغذي مناطقهم.

وبعد وصول المكلفين من قبل المؤسسة إلى البئر فوجئوا بواقعة السرقة الأخيرة، حيث لاتزال البئر معطلة بسبب ما لحق بها من أضرار وبدورنا في المؤسسة قمنا بالإبلاغ عن كل هذه الحوادث إلا أنه لم تتخذ أي إجراءات».

وتابع:«كما لوحظ في الآونة الأخيرة سرقة عدادات المياه الخاصة بمنازل المواطنين وعددها أكثر من 30 عداداً. وقد طالت أيدي العبث الآبار وعدادات المياه.

وتعتبر هذه السرقات منظمة خاصة وأن ما تتعرض له آبار المياه التي تغذي المواطنين في مختلف القرى والأحياء السكنية تستهدف في أكثر من موقع ويتم تحطيم أقفال الغرف أو إحداث فتحات في الحواجز الخاصة بها بهدف سرقة الكابلات وأجهزة التحكم وأجهزة الاستارتر.

وكانت السرقات الثلاث الأولى قبل نحو 6 أشهر وهذه المرة وخلال أسبوع واحد فقط يتم سرقة أجهزة البئرين 16-15 وهما تغذيان عدداً من القرى بالمياه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى