هجوم انتحارى يسفر عن مقتل ستة جنود فى افغانستان

> اسلام اباد «الأيام» د.ب.أ :

> صرح مسئولون بان ستة جنود على الاقل قتلوا أمس الأول فى هجوم انتحارى فى منطقة القبائل فى باكستان وهى المنطقة التى قتل فيها قبل اربعة ايام ابو ليث الليبى احد كبار زعماء تنظيم القاعدة.

وقال مسئول امنى طلب عدم الكشف عن هويته أن مفجرا انتحاريا اقتحم بمركبته المحملة بالمتفجرات نقطة تفتيش امنية بمنطقة مير على باقليم شمال وزيرستان .واصيب عشرة اخرين من افراد الامن فى الانفجار .

ويأتى هجوم اليوم بعد اربعة ايام من مقتل اثنى عشر من المتشددين فى هجوم صاروخى على منزل فى ضواحى منطقة مير على,وذكرت بعض تقارير وسائل الاعلام ان الهدف من الهجوم الصاروخى استهدف تصفية اثنين من زعماء القاعدة هما ابوليث الليبى وعبيدة المصرى .

وكان مقتل ابوليث الليبى قد اعلن امس الخميس على موقع للانترنت تابع لتنظيم القاعدة بينما صرح مسئول امريكى بان " الارهابى " قتل عندما اصاب صاروخ اطلقته طائرة امريكية بدون طيار منزلا فى منطقة القبائل الباكستانية .

ورفضت السلطات الباكستانية تأكيد الحادث أمس الأول .

وقال حامد نواز وزير الداخلية الباكستانى للصحفيين فى اسلام اباد " ليس بوسعنا تأكيد مقتل الليبى لان المتشددين كانوا قد قاموا بازالة الجثث من الموقع الذى حدث به الانفجار ولم يجد رجال الامن اى جثث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى